اعلان

مراكز الاتصالات: 25% زيادة مرتقبة في مبيعات المحمول خلال الربع الثالث لـ2020

الهواتف المحمولة - صورة ارشيفية
الهواتف المحمولة - صورة ارشيفية

قال إيهاب سعيد رئيس شعبة مراكز الاتصالات، إن قرار الحكومة برفع حظر التجوال جزئياً عن المحلات التجارية خاصة الهواتف المحمولة، من شأنه المساهمة في استعادة نشاط حركة السوق وكسر حالة الركود التي سيطرت عليه بعد أزمة فيروس كورونا.

وأصدر مجلس الوزراء عدة قرارات أمس، لتخفيف إجراءات المتعلقة بالأنشطة الاقتصادية منها رفع الحظر عن المحالّ التجارية جزئيًّا، ليمتد من الرابعة صباحًا حتى التاسعة مساءً.

وأضاف سعيد في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن منصات التجارة الالكترونية كان لها دورًا إيجابيًا في تجاوز الآثار السلبية للأزمة بشكل كبير وتنشيط السوق قدر الإمكان، منوها إلى أن ثقافة الشراء الأون لاين يجب نشرها مع التحول الرقمي العالمي، والاعتماد الكامل على التجارة عبر الإنترنت.

وتوقع سعيد زيادة مبيعات سوق المحمول خلال الربع الثالث من 2020 بما يتراوح بين 25% - 35%، موضحا أن تأثير القرار سيكون إيجابيا وفعالا لدرجة كبيرة على الموزعين ووكلاء العلامات التجارية المختلفة، الذين سيتجهون لطرح أحدث منتجاتهم ومويلاتهم الفترة المقبلة.

وكانت مؤسسة «GFK» المتخصصة في الأبحاث التسويقية كشفت عن تصدر شركة أوبو لمبيعات الهواتف الذكية في مصر، حيث استحوذت على حصة سوقية تقدر بنحو 25.2% من إجمالي مبيعات السوق خلال شهر أبريل الماضي.

وأوضح التقرير أن مبيعات شركة سامسونج جاءت في المرتبة الثانية لمبيعُات الهواتف الذكية بحصة سوقية تصل لنحو 24%، في الوقت الذي جاءت فيه هواوي في المرتبة الثالثة بعد أن سجلت حصتها السوقية نحو 13.4% من إجمالي مبيعات الهواتف المحمولة.

وأشار التقرير إلى أن مبيعات شركة ريلمي قفزت إلى المرتبة الرابعة بقائمة الماركات التجارية الأكثر مبيعًا للهواتف المحمولة بعد زيادة حصتها السوقية الى 10.8% من مبيعات خلال أبريل الماضي، بينما هبطت مبيعات شركة إنفينيكس للمرتبة الخامسة بعدما أن تراجع حصتها السوقية إلى 8% من إجمالي مبيعات سوق الهواتف الذكية.

وتابع التقرير استقرار مبيعات ريدمي في المرتبة السادسة، بعد أن استحوذت على حصة سوقية 7.8% من المبيعات خلال تلك الفترة، بينما توزعت الحصص السوقية المتبقية على العلامات التجارية الأخرى بنسبة 10.8% من إجمالي مبيعات القطاع.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً