اعلان

رغم التحذيرات.. أولياء أمور طلاب مدارس طوخ يتجمعون أمام لجان امتحانات الثانوية العامة بالقليوبية (صور)

أولياء أمور طلاب مدارس طوخ يتجمعون أمام لجان امتحانات الثانوية العامة بالقليوبية
أولياء أمور طلاب مدارس طوخ يتجمعون أمام لجان امتحانات الثانوية العامة بالقليوبية

حذر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أكثر من مرة من تجمعات الأهالي أمام لجان امتحانات الثانوية العامة، إلا أن أولياء أمور طلاب الثانوية العامة في مدارس طوخ، التابعة لمحافظة القليوبية، توافدوا على اللجان لدعم أبنائهم قبل دخول امتحان اللغة الأجنبية الثانية "الانجليزي"، الذي يؤدونه اليوم الخميس 25 يونيو.

أولياء الأمور بطوخ

أولياء الأمور بطوخ

وكان وزير التربية والتعليم ، قد أصدر قرارا بمنع السماح لأولياء الأمور بالتواجد أمام اللجان لمنع التكدس الذي قد ينتج عنه الإصابة بعدوى كورونا بين الطلاب وذويهم، كما ناشدهم بالمكوث في البيوت ودعم أبنائهم نفسيا وترك الطالب يذهب إلى لجنته بمفرده.

يذكر أن امتحانات الثانوية العامة بدأت الأحد 21 يونيو، وتنهي 21 يوليو، ويؤديها 653 ألف و 398 طالبا.

مدارس طوخ

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن الدولة وضعت عددا من الضوابط الجادة التي تضمن الحفاظ على سلامة الطلاب والمعلمين والمُراقبين وكل من يُشارك في هذه العملية ، موضحا أنه تم تركيب 5000 بوابة تعقيم على لجان الامتحانات المُختلفة، وأنه ستتم تعقيم الفصول واللجان وأوراق الامتحانات يوميا قبل وبعد الامتحانات، كما أنه سيتم توزيع 25 مليون كمامة على المترددين على اللجان من مُشرفين وطلاب وموظفين وعمال، فضلا عن توفير أجهزة لتغطية الأحذية قبل دخول اللجان، وتجهيز غرف عزل باللجان وسيارات إسعاف للتعامل مع أي حالات اشتباه.

يذكر أن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني د.طارق شوقي، قد أعلن أن إجمالي أعداد لجان امتحانات الثانوية العامة 56 ألف و500 لجنة فرعية، ولا يزيد عدد الطلاب في اللجنة الواحدة عن 11 طالبا أو طالبة.

وقال الوزير إن إجمالي عدد طلاب الثانوية العامة 650 ألف طالب وطالبة، مشيرا إلى أن الوزارة ستوزع الكمامات على الطلاب والمراقبين، يوميا بواقع 33 مليون كمامة خلال فترة الامتحانات علاوة على توزيع نحو 7 مليون قفاز طبي على المراقبين والعمال إلى جانب تعقيم المباني بالمطهرات.

مدارس طوخ

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إسرائيل تطلع أميركا على خطة لإجلاء المدنيين الفلسطينيين قبل عملية رفح المحتملة