اعلان

تزاحم وإغماء وتسريب.. تفاصيل الساعات الأولى من امتحان الانجليزي ثانوية عامة 2020.. أولياء الأمور يخالفون التعليمات.. و"شاومينج لسة بيغشش" (صور)

تعقيم طلاب قبل دخول لجان امتحانات الثانوية العامة 2020
تعقيم طلاب قبل دخول لجان امتحانات الثانوية العامة 2020
كتب : نهى نجم

شهدت الساعات الأولى من امتحان مادة اللغة الانجليزية بالثانوية العامة 2020 عدة أحداث، أبرزها، تسريب امتحان اللغة الأحنبية الأولى، وازدحام أولياء الأمور أمام بوابات المدارس بالرغم من تحذيرات وزارة التربية والتعليم لمنع انتقال عدوى كووونا.

توافد طلاب لأداء امتحان الانجليزي ثانوية عامة 2020

تعقيم الطلاب قبل دخول امتحانات الثانوية العامة 2020

توافد طلاب الثانوية العامة بمحافظة الغربية، على لجان امتحان المادة الثانية، اللغة الأجنبية الأولى "الإنجليزية"، منذ التاسعة صباحا، وسط تشديدات وإجراءات احترازية، لمنع الإصابة بفيرس كورونا.

تزاحم الطلاب أمام لجان امتحانات الثانوية العامة 2020

وقبل دخول لجان امتحانات الثانوية العامة 2020، تم تعقيم الطلاب وإعطاء الكمامات لهم لارتدائها لمنع انتقال عدوى كورونا.

تعقيم طلاب قبل دخول لجان امتحانات الثانوية العامة 2020

تزاحم الطلاب أمام لجان امتحانات الثانوية العامة 2020 أثناء التعقيم

شهدت لجان امتحانات الثانوية العامة 2020، اليوم الخميس، تزاحمًا من قبل طلاب الصف الثالث الثانوي، أثناء مرورهم ببوابات التعقيم، وتسليم الكمامات لهم أثناء دخول الطلاب إلى اللجان.

تزاحم طلاب قبل دخول امتحانات الثانوية العامة 2020

تزاحم أولياء الأمور أمام لجان امتحانات الثانوية العامة 2020

تزاحم أولياء أمور طلاب الثانوية العامة في مدارس طوخ، التابعة لمحافظة القليوبية، حيث توافدوا على اللجان لدعم أبنائهم قبل دخول امتحان اللغة الأجنبية الثانية "الانجليزي"، الذي يؤدونه اليوم الخميس 25 يونيو.

وكان وزير التربية والتعليم ، قد أصدر قرارا بمنع السماح لأولياء الأمور بالتواجد أمام اللجان لمنع التكدس الذي قد ينتج عنه الإصابة بعدوى كورونا بين الطلاب وذويهم، كما ناشدهم بالمكوث في البيوت ودعم أبنائهم نفسيا وترك الطالب يذهب إلى لجنته بمفرده.

تزاحم أولياء الأمور أمام لجان امتحانات الثانوية العامة 2020

إغماء طالبة ثانوية عامة بسوهاج

شهد مركز المنشأة جنوب سوهاج، اليوم الخميس، إصابة طالبة بحالة إغماء قبل دخول اللجنة، وعلى الفور تدخل طاقم الإسعاف، وتم وضعها على جهاز الأكسجين، حتى تمت إفاقتها.

تسريب امتحان الإنحليزي ثانوية عامة 2020

شهدت الساعات الأولى من امتحانات الثانوية العامة 2020 تسريب امتحان الانجليزي ثانوية عامة 2020، حيث تداول الطلاب الامتحان على صفحات التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، أسئلة امتحان اللغة الأجنبية الأولى "الإنجليزية" من داخل اللجان الامتحانية.

تسريب امتحان الانجليزي ثانوية عامة 2020

شاومينج بيغشش ثانوية عامة 2020

نشرت صفحة "شاومينج بيغشش ثانوية عامة 2020"، صورًا لإجابات أسئلة امتحان اللغة الأجنبية الأولى للثانوية العامة.

اجابات اسئلة امتحان الانجليزي ثانوية عامة 2020

وانطلق، اليوم الخميس، ثانى أيام ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2020، حيث يؤدي 667 ألف و315 طالب/طالبة الامتحان في مادة اللغة الإنجليزية داخل 56 ألف و591 لجنة فرعية على مستوى الجمهورية.

وقال الدكتور رضا حجازي، نائب الوزير لشئون المعلمين ورئيس عام الامتحان، إن امتحانات الثانوية العامة في يومها الأول سارت بشكل جيد دون حدوث أية مشكلات من شأنها تعكير صفو العملية الامتحانية؛ حيث قامت غرفة العمليات المركزية قبل بدء الامتحان بالاطمئنان على وصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية بالمحافظات.

وأضاف حجازي، أن الوزارة أرسلت تعليمات للمديريات التعليمية بضرورة التنسيق مع الجهات المعنية لمنع تكدس أولياء الأمور أمام لجان الامتحان، ومنع تواجد أي شخص باللجنة بدون عمل فعلي وتوزيع الأعمال على جميع العاملين.

وشدد على ضرورة الالتزام بفتح الأبواب في تمام الساعة الثامنة صباحًا والسماح للطلاب بالدخول لإجراء عمليات التعقيم واستلام المستلزمات الوقائية المقرر صرفها لهم.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن معيار استكمال أداء الامتحان بالنسبة لأي طالب يشعر بحالة إعياء داخل اللجنة تخضع لرؤية المسئول الصحي باللجنة وفقًا لحالة الطالب الصحية؛ حيث يسمح له باستكمال أشكال الامتحان في حالة أن حالته الصحية تسمح بذلك بعد عزله عن زملائه خشية انتقال عدوى أو نقله لأقرب مستشفى بسيارة الإسعاف في حالة شعورة بإعياء شديد.

وأكدت الوزارة أنها وفرت أدوات التعقيم "مجانا" داخل جميع اللجان على مستوى الجمهورية لجميع الطلاب، حيث تم توزيع 33 مليون كمامة على اللجان للحفاظ على سلامة أبنائنا الطلاب، وأن قيام بعض أولياء الأمور بشراء مستلزمات لأبنائهم شأن خاص بهم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أسعار الذهب اليوم السبت 18 مايو 2024.. عيار 24 بـ 3634 جنيهًا