اعلان

المستشفيات التعليمية تجري ٣ جراحات "خطيرة" لمرضي فيروس الكورونا

عمليات عاجلة لمرضي الكورونا
عمليات عاجلة لمرضي الكورونا

أعلنت الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، اليوم، قيام جراحى الأوعية الدموية بمستشفى الساحل التعليمي والمطرية التعليمي بعمليتين دقيقتين لإنقاذ اثنين من مصابي فيروس كورونا، حيث تم بتر أطرافهم بعد إصابتهم بجلطات حادة.

كما قام جراحو العظام بمستشفى أحمد ماهر التعليمي بإصلاح كسر بالساق والكاحل لأحد مصابة كورونا ليتمكن من السير على قدمه مجددا.

وقال الدكتور محمد فوزى السودة رئيس الهيئة إن وحدات الهيئة تضم نخبة من أفضل جراحى الأوعية الدموية داخل مصر ويقدمون يوميا أروع صور التضحية والتفانى فى العمل كغيرهم من باقى أفراد الأطقم الطبية والعاملين بالهيئة.

وأضاف الدكتور عبد الفتاح حجازى مدير مستشفي الساحل التعليمي، أنه تم حجز مريضة " ٥٢ سنة"، تعانى إلتهاب رئوى مع اشتباه كورونا وجلطة حادة بشرايين الطرف العلوى الأيسر، و تبين أنها تعانى من السكر وإرتفاع بضغط الدم.

وتابع: تم تجهيز المريضة لإجراء جراحة عاجلة لاستخراج جلطة من الشريان العضدى الأيسر و شرايين اسفل الكوع الأيسر، و قد تماثلت المريضة للشفاء و تم إنقاذ ذراعها من البتر .

وأوضح أن الفريق الطبي الذي أجري العملية، يضم من قسم جراحة الأوعية الدموية، الدكتور محمد العدوى، والدكتور مصطفى لبدة، والدكتور مصطفى هانى، و من طاقم تمريض العمليات مروة فراج وخلود محمد.

وأضاف الدكتور وائل الدرندلي مدير مستشفي المطرية التعليمي، أنه تم حجز مريض بوحدة الرعاية المركزة فجر الأحد الموافق21 يونيه، حيث كان يعاني من قصور بالدورة الدموية بالطرف السفلي الأيسر، مع بداية حدوث غرغرينة في أصابع القدم اليسرى و صدمة تسممية حادة، بالإضافة إلى أنه مصاب بفيروس كورونا، طبقا لما ورد بالأشعة المقطعية علي الصدر.

وتابع: تم تحضير المريض تحت إشراف رئيس قسم جراحة الأوعية الدموية، الدكتور محمد طه لمدة يومين، لمناظرة الفحوصات والعرض على استشارى التخدير وأخذ مسحة فيروس كورونا ، وتم دخول المريض اليوم العمليات الكبرى بعد استيفاء جميع الفحوصات.

وأضاف الدكتور أحمد عبد العزيز مدير مستشفي أحمد، أن المستشفى استقبل مريض مصاب بالكورونا وتبين أنه بحاجة عاجلة إلى إجراء جراحه لإصلاح كسر بالساق والكاحل حتى يتمكن من السير على قدمه مجددا بصورة طبيعية ، وأنه تم تجهيز المريض بعد إجراء جميع الفحوص اللازمة وقام فريق طبى متميز من جراحى العظام بالمستشفى بإجراء العملية.

وجاء الفريق الطبي يضم، الدكتور أحمد عبدالحميد، والدكتور محمد عادل، والدكتور أحمد سليمان، والدكتور رأفت سامى ، والدكتور محمد نبيل، ومن التخدير الدكتور محى الدين، ومن التمريض شيماء العشري.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول وتوتنهام هوتسبير (3-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | جووووووووووول جاكبو