اعلان

طلاب الثانوية العامة ببني سويف يشتكون من صعوبة امتحان اللغة الإنجليزية (فيديو)

طلاب الثانوية العامة ببني سويف
طلاب الثانوية العامة ببني سويف

اشتكى طلاب الصف الثالث الثانوي ببني سويف، اليوم الخميس، من صعوبة امتحان مادة اللغة الإنجليزية، بكافة الإدارات التعليمية السبع بالمحافظة، والتى انطلقت في الساعات الأولى من صباح اليوم، وسط إجراءات إحترازية ووقائية ضمن خطة المحافظة المعدة مسبقًا لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

عقب الخروج من الامتحانات

وقال محمود حمادة، أحد طلاب مدرسة الثانوية العسكرية بمدينة بني سويف، إن امتحان مادة اللغة الإنجليزية للصف الثالث الثانوي،جاء به العديد من نقاط الصعوبة.

وأوضح أن هناك أسئلة في الاختيارات والقطعة غير واضحة وغير مفهومة، وتستلزم مزيدا من الوقت للقيام على اجابتها، فضلا عن نقاط في "البارجراف" غير واضحة المعالم وكيفية الإجابة عليها.

أمام اللجان ببني سويف

وأوضح أن التنظيم والإجراءات الاحترازية في غاية الانتظام والالتزام من جانب قوات الشرطة، والمعلمين ورؤساء اللجان الخاصة لامتحانات الثانوية العامة، فضلا عن عدم وجود ما يوحى بوجود القلق والخوف والتوتر أثناء أداء الإمتحانات.

وأضاف بولا ابراهيم، أحد طلاب الصف الثالث الثانوي ببني سويف، أن إجمالي تقييم امتحان مادة اللغة الإنجليزية جاء صعبا، وتوجد به بعض النقاط الصعبة والغير مفهومة وواضحة المعالم، فضلا عن عدم وجود الوقت اللازم للقيام بالإجابة عليها.

وكان قد بدأ 19 ألف و 812 طالب وطالبة، بالصف الثالث الثانوي ببني سويف، فى الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، أداء أولى امتحانات الثانوية العامة، فى مادة اللغة العربية، فى 52 لجنة امتحان بكافة الإدارات التعليمية، وسط إجراءات إحترازية ووقائية ضمن خطة المحافظة المعدة مسبقًا لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

ومن جانبها قالت سهام يوسف، وكيل وزارة التربية والتعليم ببنى سويف، أنه تم توزيع لجان امتحانات الثانوية العامة بواقع 16 لجنة بإدارة بني سويف، و4 لجان بإدارة ناصر، و7 لجان بإدارة ببا، و6 لجان بسمسطا، و 6 لجان بالفشن ،و 6 لجان بالواسطى ،و7 لجان باهناسيا ، فضلا عن توفير 14 استراحة لإقامة المراقبين ورؤساء اللجان بواقع 2 استراحة بكل إدارة وتزويد هذه الاستراحات بكافة مستلزمات الاستضافة طوال فترة عقد الإمتحانات.

وأضافت وكيلة الوزارة أنه تم تجهيز مدرسة متولى الشعراوي الابتدائية،لتكون مركزا لتوزيع الأسئلة وتجميع كراسات الإجابة ، مشيرة إلى أنه تم تجهيز وتسليم 424 صندوق لنقل الأسئلة إلى المطابع المعنية ، والاستعانة بما يقرب من 100 عضو للمشاركة بأعمال المركز خلال سير الإمتحانات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
سفينة للحرس الثوري الإيراني تعبر خط الاستواء في أول مهمة بنصف الكرة الجنوبي