اعلان

مفاوضات السلام بالسودان تتواصل في أديس أبابا

مفاوضات السلام بالسودان تتواصل في أديس أبابا
كتب :

واصل وفد الحكومة السودانية اليوم الخميس، مفاوضات السلام مع الحركة الشعبية "قطاع الشمال" حول منطقتي "النيل الأزرق وجنوب كردفان"، والمنعقدة بأديس أبابا، وسط أجواء من التفاؤل حول التوصل لمواءمات مقبولة بين الاتفاق الإطاري وخارطة الطريق.

وأكد المتحدث الرسمي باسم الوفد الحكومي السفير حسن حامد لـ "شبكة الشروق" السودانية، أن الطرفين يبحثان مواءمة الوثيقة الإطارية مع خارطة الطريق، ويمضيان بصورة جيدة نحو تحقيق هذا الهدف، لافتًا إلى أن بعض القضايا لاتزال في دور الأخذ والرد بين الجانبين.

وكانت الجلسة الثانية من المفاوضات، قد بدأت في وقت سابق اليوم بين الطرفين، وشهدت مواصلة بحث مواءمة الوثيقة الإطارية وخارطة الطريق، حيث تعثرت في بدايتها بين الجانبين، وخرج على أثر ذلك الوفد الحكومي للتشاور، ومن ثم العودة، مما حدا بوفد الحركة لإصدار بيان اتهم فيه وفد الحكومة بالانسحاب.

وقالت الشروق، إن الجلسة الأولى في ثاني أيام التفاوض المباشر، شهدت تقدمًا نحو التوصل لمواءمة مقبولة، وعقد الجانبان اجتماعًا استمر نحو أربع ساعات قطعا فيه شوطًا بعيدًا، حيث تم الانتهاء من استعراض الديباجة الخاصة بالاتفاق.

وترأس الوفد الحكومي خلال الجلسة نائب رئيس الوفد الفريق أول عماد عدوي، فيما ترأس وفد الحركة رئيس وفد قطاع الشمال ياسر عرمان.

في غضون ذلك، بدأ وفد الحركة الشعبية لتحرير السودان، الذي يمثل الأغلبية الصامتة في ولايتي جنوب كردفان والنيل الأزرق، برئاسة إسماعيل جلاب، لقاءاته بأديس أبابا مع رئيس الوفد الحكومي المفاوض إبراهيم محمود حامد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
القوات الأمريكية تلقي مساعدات منتهية الصلاحية للفلسطينيين في غزة.. فيديو