اعلان
اعلان

جنرال موتورز تضيف "أليكسا" إلى سياراتها خلال النصف الثاني لعام 2020

جنرال موتورز تضيف "أليكسا" إلى سياراتها
جنرال موتورز تضيف "أليكسا" إلى سياراتها
كتب : أهل مصر

بدأت شركة صناعة السيارات الأمريكية جنرال موتورز في وضع بعض الخصائص المساعد الشخصي الرقمي الذي يعمل بالأوامر الصوتية " اليكسا" من شركة أمازون إلى سياراتها، على أن تكون متاحة في جميع سياراتها خلال النصف الثاني من العام الحالي.

تتيح تكنولوجيا أليكسا الكثير من الخصائص مقارنة بتطبيقي السيارات آبل كار بلاي من شركك آبل وأندرويد أوتو من جوجل، بفضل خاصية التعرف الصوتي في أليكسا وقدرته على تشغيل العديد من التطبيقات بالأوامر الصوتية بما يسهل التعامل معه واستخدامه أثناء القيادة.

ومن أشهر التطبيقات المتاحة مع اليكسا خدمات البث المباشر للمواد الترفيهة مثل سيريوس إكس إم. وسبوتيفاي وباندورا وأمازون ميوزيك.

ويمكن استخدام أليكسا لطلب المشتريات من موقع أمازون للتجارة الإلكترونية ومتابعة خط سير الطلب وإضافة سلع جديدة إلى قائمة المشتريات اثناء قيادة السيارة.

كما يمكن استخدام اليكسا أثناء القيادة لإجراء المكالمات الهاتفية بالأوامر الصوتية أو التعرف على حالة الطقس أو البحث عن أقرب محطة وقود في المنطقة.

ويرتبط أليكسا مع نظام الملاحة "اون ستار" من جنرال موتورز بسلاسة بحيث يساعد السائق في تحديد خط سيره مع كل دوران على الطريق.

كما يمكن ربط أليكسا بحزمة تطبيقات المنزل الذكي بحيث يتم استخدامه في فتح باب الجراج أو إشعال النور او تعديل درجة حرارة نظام التكييف في المنزل عن بعد وباستخدام الأوامر الصوتية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً