اعلان

بالفيديو.. تعرف علي تاريخ المواجهات بين لاعبي مصر وإسرائيل

شهد اليوم الجمعة، مواجهة بين اللاعب المصري «إسلام الشهابي»، واللاعب الكيان الصهويني «أور ساسون» في دور الـ 32 لمنافسات الجودو بدورة الألعاب الأولمبية المقامة حاليًا في «ريو دي جانيرو» البرازيلية، والذي تغلب خلالها الأخير، ولم تكن هذه المباراة هي الأولى التي جمعت بين لاعبي مصر ولاعبي الكيان الإسرائيلي، حيث كان هناك 8 مواجهات قبل هذا المباراة.

«نادر السيد» حارس مرمى منتخب مصر السابق، عندما كان يلعب لفريق "كلوب بروج" البلجيكي، وشهد «السيد» المباراة من على مقاعد البدلاء عندما واجه فريقه نادي «مكابي تل أبيب».

اللاعب «رمضان درويش» بطل الجودو، والذي تغلب على لاعب إسرائيل بالدور نصف النهائي ببطولة العالم لعام 2012، ورفض مصافحة لاعب الكيان الصهيوني عقب المواجهة.

«روان علي» لاعبة التايكوندو المصري، والتي أنسحبت من مواجهة الإسرائيلية سيفان فنستر، في دور ربع النهائي من بطولة كرواتيا المفتوحة.

ولعب أحمد حسن، قائد المنتخب المصري السابق، مع فريقه السابق «أندرلخت» البلجيكي ضد «هابويل تل أبيب» الإسرائيلي، في دوري أبطال أوروبا، ولكن «العميد» رفض لعب مباراة الإياب في إسرائيل .

«أحمد عوض» لاعب منتخب مصر للجودو، انسحب أمام اللاعب الإسرائيلي «طيل بلاكير» في بطولة العالم التي أقيمت في النمسا عام 2012.

أما عن اللاعب «محمد النني» لاعب فريق أرسنال الإنجليزي الحالي، عندما كان لاعبًا في بازل السويسري، وواجهه الفرق الإسرائلية في خمس مبارايات.

وتمكنت لاعبة المصارعة المصرية «إيناس سويف»، من تحقيق الفوز على الإسرائيلية «اليانا كارتيش»، خلال بطولة «جولدن جراند بيري» للمصارعة عام 2013.

محمد صلاح لاعب المنتخب المصري ونادي روما الإيطالي حاليًا، شارك في مباراتين مع "بازل" السويسري أمام «مكابي تل أبيب»، ونجح في هز شباك الفريق الصهيوني، ورفض "الفرعون المصري" مصافحة لاعبي الفريق الإسرائيلي، واتجه خارج الملعب لتغيير حذائه وقت المصافحة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«الحكومة»: وتيرة الإفراج عن البضائع عادت لطبيعتها ولا مشكلات في توفير النقد الأجنبي