اعلان
اعلان

وزير التموين: 500 فرع سلعي لمشروع "جمعيتي" بالصعيد

الدكتور خالد حنفي وزير التموين
كتب : وكالات

علنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أن عدد فروع جمعيتي السلعي للشباب في قرى ومراكز محافظات الصعيد بلغ نحو 500 فرع بعد ارتفاع عدد الفروع التي تم افتتاحها حتى الآن على مستوى الجمهورية إلى 1120 فرعا سلعيا للشباب خلال 4 شهور واحتلت محافظة قنا المرتبة الأولى في عدد الفروع بالوجه القبلي بنحو 149 فرعا وأن المبيعات لكل فرع تتراوح ما بين 50 ألفا إلى 200 ألف جنيه شهريا.

وأكد الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية أن محافظة أسيوط جاءت في المرتبة الثانية في عدد الفروع التي تم افتتاحها بالصعيد بنحو 135 فرعا تليها كل من محافظتي الأقصر والفيوم لكل منهما 53 فرعا ثم محافظة سوهاج 40 فرعا ومحافظة المنيا 34 فرعا ومحافظة البحر الأحمر 14 فرعا ومحافظة بني سويف 13 فرعا ثم محافظة أسوان 9 فروع.. مشيرا إلى أن الفروع وفرت أكثر من 6 ألاف فرصة عمل للشباب وأتاحت السلع الغذائية بأسعار مناسبة للمواطنين في القرى والنجوع والمراكز وأنه سيتم افتتاح العشرات من هذه الفروع خلال الأسابيع القادمة بكافة المحافظات، وأوضح أن فروع جمعيتي تعمل أيضا على تحديث قطاع التجارة الداخلية وزيادة الاستثمارات في هذا القطاع بالإضافة إلى تنشيط قطاعي الصناعة الغذائية والإنتاجية.

وأضاف أن مشروع جمعيتي يتضمن منح الشباب قرضا سلعيا يتراوح من 50 ألفا إلى 100 ألف جنيه بالإضافة إلى تدريب الشباب الذين يتم اختيارهم على أساليب النظم المحاسبية والمالية والبيعية وأساليب التخزين والبيع الحديثة بهدف إعطائهم بعض الخبرات في مجال التجارة تساعدهم على بدء نشاطهم في بيع السلع بكل سهولة ويسر وأن الشروط التي على أساسها يتم منح القرض السلعي للشباب لفتح منافذ سلعية وتموينية هى أن يكون لديه مساحة محل لا يقل عن 30 مترا سواء إيجار قديم أو جديد بشرط لا يقل مدة عقده عن 5 سنوات أو تمليك والسن لا يقل عن 21 عاما ولا يزيد على 45 عاما.

وقال إن الشروط تتضمن أيضا أن يكون المتقدم حاصل على مؤهل متوسط وما فوق وأدى الخدمة العسكرية أو أعفى منها بالنسبة للذكور وكامل الأهلية وصحيفته الجنائية خالية من أي أحكام ولا يعمل بالحكومة أو القطاع العام وأن يكون ليس عليه قروضا للصندوق الاجتماعي.. مشيرا إلى أن القرض السلعي بفائدة بسيطة قدرها 5.5% وبفترة سماح 4 شهور وعلى 5 سنوات.. ولفت إلى أن المرحلة الثانية من مشروع جمعيتي سوف تبدأ قريبا وسيتم قبول الشباب والفتيات ممن تقدموا بالفعل وتم قبول أوراقهم حسب الشروط الموضوعة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بايدن: دول عربية مستعدة للاعتراف بإسرائيل