اعلان

أوباما وبوتين وأنجلينا جولي ومارادونا.. اليد اليسرى تسيطر على العالم

يحيي العالم اليوم السبت، اليوم العالمي لمستخدمي اليد اليسرى، والذين يعتمدون على اليد اليسرى في أعمالهم، ومنهم عدد كبير من الفنانين ومشاهير السياسة أيضًا، وهذه بعض الأمثلة على أشهر من استخدموا اليد اليسرى..

1 عمر بن الخطاب: عرف أمير المؤمنين الصحابي عمر بن الخطاب بأنه كان أعسر، أي يستخدم يده اليسرى في الكتابة.

2 ليوناردو دا فينشي: الفنان الكبير ليوناردو دافنشي عرف أيضًا بأنه كان أعسرًا، وهو أكبر دليل على أن أصحاب اليد اليسرى مبدعون.

3 أدولف هتلر: هو أيضًا من مستخدمي اليد اليسرى، وهو ينرج تحت أحد أهم ميزات العسريين، وهي حب العنف والتميز فيه أيضًا.4 المهاتما غاندي: البطل الهندي الاول، وأسطورة التحرير لدى الهنود، وهو مثال على القائد الذي يحظى بشعبية جارفة والسياسي المتألق الذي يلتف حوله الشعب خاصة عندما يتحدث.5 نابليون بونابرت: يعتبر من أشهر وأذكى القواد العسكريين فى التاريخ، ومن أذكى سياسيي عصره، طريقة حربه طورت وغيرت الحروب في العالم، وخططه العسكرية عرفت باسم خطه نابليون.

6 الملكة فيكتوريا: هي ملكة بريطانيا والمملكة المتحدة، كان للملكة فيكتوريا دور فعال في الحياة السياسية، فشاركت رؤساء الوزارة في اتخاذ القرارات، أما إزاء الأحزاب والقوى السياسية في البلاد، فكانت تحاول دائمًا الظهور في صورة طرف محايد، بعد وفاة زوجها الأمير ألبرت عام 1861 فضلت الانسحاب من الحياة العامة، إلا أن ذلك لم يمنعها من الاستمرار في منصبها، حتى أصبحت في ذاك الوقت فترتها الأطول في تاريخ الحكم في بريطانيا- قبل تولي الملكة إليزابيث الثانية- وسُميت الحقبة التاريخية التى بلغت فيها بريطانيا أوجها على اسمها الحُقبة الفيكتورية.

7 ونستون تشرشل: رئيس وزراء المملكة المتحدة، وهو السير ونستون ليونارد سبنسر تشرشل، وعرف بأنه صاحب أكثر الخطب أسطورية، وكان كاتب غزير الإنتاج، كما أنه كان فنان جاد.8 ومن أشهر من اشتهروا باستخدامهم اليد اليسرى، العالم الفيزيائي اسحق نيوتن، وألبرت أينشتاين.

9 الفنانون العظماء كان لهم نصيب من "العسر" حيث عرف الفنان بيكاسو، وبيتهوفن، وموزار، وميكيلانجيلو، وتشارلي تشابلن، بانهم كانوا أعسريين.

10 الجميلة مارلين مونرو، عرفت كذلك بأنها كانت تستخدم يدها اليسرى، وانضمت إليها الأمريكية أنجلينا جولي.11 الرؤساء الأوروبيون، الأمريكي باراك أوباما، والروسي فلاديمير بوتين، والرئيس جورج بوش الأب، والرئيس الأمريكي السابق بيل كلينتون، اشتهروا بأنهم كانوا يستخدمون يدهم اليسرى.

12 ينضم لقائمة الأعسريين، القيادي الإسلامي وزعيم حركة طالبان أسامة بن لادن، وزعيم كوبا ورئيسه السابق فيدل كاسترو، وهوغو تشافيز الرئيس الفنزويلي السابق.13 دييجو مارادونا، أسطورة الرياضةالأرجنتينية انضم أيضا لقائمة الشخصيات المشهورة عالميًا ويستخدمون يدهم اليسرى.

ويحتفل العالم اليوم السبت، 13 أغسطس باليوم العالمي لـ"عسريي اليد" أو "الأشول"، بعد أن اختارت ذلك اليوم الأمم المتحدة للاحتفال بما يقرب من 10% من سكان العالم

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً