اعلان

صرف الجرعة الثانية لعلاج فيروس «سي» بشمال سيناء

صورة تعبيرية
كتب : وكالات

تقوم جمعية رعاية مرضى الكبد فرع شمال سيناء بالعريش في نهاية الأسبوع الجاري بتوزيع الجرعة الثانية من «السوفالدى» لعلاج فيروس التهاب الكبد الوبائي «سي» بالمجان على المرضى الذين حصلوا على الجرعة الأولى من فرع الجمعية بالعريش.

وأعلن المهندس هشام عودة مدير فرع الجمعية بشمال سيناء ومنسق حملة علاج مرضى الكبد في شمال سيناء إنه سيتم صرف الجرعة الثانية مجانا على المرضى المسجلين بالجمعية والسابق لهم صرف الجرعة الأولى يوم 22 يوليو الماضي، مع صرف الجرعة الأولى من نفس العلاج للمرضى الجدد.

وأشار الى أنه يتم حاليا تجميع ملفات المرضى من أنحاء المحافظة بالتعاون مع مديرية الشئون الصحية والجهات المسئولة والجمعيات والمؤسسات الأهلية، وذلك تمهيدًا لبدء الكشف عليهم وصرف الدواء اللازم في مقر فرع جمعية رعاية مرضى الكبد بمدينة العريش عن طريق فريق طبي برئاسة الدكتور على ندا وطاقم المتخصصين الموفد من قبل الجمعية العامة الرئيسية لرعاية مرضى الكبد في شبين الكوم بالمنوفية والتي افتتحت فرعا لها في شمال سيناء لعلاج المرضى.

وقال إنه تم التعاقد مع 7 أطباء من كبار الاستشاريين في علاج أمراض الكبد للكشف على المرضى، حيث سيتم توفير الخدمة في محافظة شمال سيناء لأول مرة.

وناشد عودة المرضى بسرعة التوجه الى مقر الجمعية لتسجيل أسمائهم وللبدء في توفير العلاج والدواء لهم، مشيرا الى قيام الجمعية بتوفير الدواء لهم شهريًا.

يذكر أن جمعية رعاية مرضى الكبد فرع شمال سيناء بالعريش أطلقت حملة لعلاج التهاب الكبد الوبائي «فيروس سي» وتوفير العلاج الأحادي والثنائي والثلاثي بالمجان في مقر الجمعية، حيث تم تنفيذ الحملة وصرف الجرعة الأولى من العلاج مجانا لنحو 70 مريضا ومريضة يوم 22 يوليو الماضي.

كما يذكر أنه سبق التنسيق مع جمعية مرضى الكبد الرئيسية في شبين الكوم بمحافظة المنوفية على افتتاح فرع لها في مدينة العريش بشمال سيناء لعلاج المرضى غير القادرين وصرف جرعات الدواء لهم مجانا، وتم استقبال الحالات المرضية من المحافظات الأخرى لعلاجها مجانا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً