اعلان

سفارة باكستان بالقاهرة تحتفل بعيد الاستقلال الـ70

سفارة باكستان بالقاهرة تحتفل بعيد الاستقلال الـ70
كتب : وكالات

احتفلت سفارة باكستان بالقاهرة، اليوم الأحد، بعيد الاستقلال الـ70 بحضور عدد كبير من أعضاء الجالية الباكستانية فى مصر والإعلاميين، وعقب مراسم رفع العلم وعزف النشيد الوطني، قدمت فرقة من الأطفال مجموعة من الأغاني الوطنية وسط تشجيع كبير من الحاضرين.

وألقى سفير باكستان لدى مصر، مشتاق علي شاه، كلمة هنأ فيها الجالية الباكستانية بعيد الاستقلال، مؤكدا استمرار دعم بلاده لقضية كشمير وحق شعبها في تحديد مصيره وفقًا لقرارات الأمم المتحدة.

وتحدث السفير عن التحديات الداخلية التي تواجهها باكستان وضرورة القضاء على الإرهاب، مشيرًا إلى أن بلاده أنجزت العديد من الإصلاحات الناجحة على مدار الأعوام السابقة وأن سياسة باكستان الحالية موجهة نحو التنمية الشاملة والمستدامة.

كما تطرق علي شاه إلى مسيرة نضال الشعب الباكستاني في سبيل الحصول على الاستقلال، والتحديات التي واجهته من أجل اقامة دولة حديثة تسود فيها مبادئ العدالة الاجتماعية والمساواة وتحقيق السلام والتسامح والازدهار.

ونوه السفير إلى أهداف السياسة الداخلية والخارجية لباكستان، وسعي إسلام أباد لممارسة دورها كدولة محبة للسلام وعضو فعال في المجتمع الدولي، مشددًا علي أن رؤية الحكومة الباكستانية تسعى للاستجابة لتطلعات وآمال الشعب الباكستاني.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً