اعلان

غدًا.. «صباح الخير يا مصر» من المتحف المصري الكبير

المتحف المصري الكبير

يبث برنامج صباح الخير يا مصر، حلقة غد الاثنين 15 أغسطس من المتحف المصري الكبي،ر الذي يجرى إنشائه حاليا بمنطقة الأهرامات، في إطار اهتمام قطاع الأخبار بنقل سير العمل بالمشروعات القومية وشرح أهميتها للاقتصاد القومي.

ويستعرض البرنامج جهود العاملين فى المشروع للانتهاء من أعمال إنشاء المتحف الذي يعد نقله نوعيه بالنسبة لقطاعي الآثار والسياحة لما يتمتع به من تصميمات معمارىه وقطع أثرية تجمع نماذج من عصور مصر التاريخية المختلفة.

وصرح مصطفى شحاته رئيس قطاع الأخبار بأن هذا البث يأتي مساهمة من القطاع في تعريف جمهور المشاهدين بأهمية المشروع الاقتصادية والاثرية على المستوى المحلى والعالمي حيث سيكون أكبر وأضخم متحف للآثار في العالم بتكلفة إنشاء تصل الى 550 مليون دولار تساهم فيها اليابان بحوالى 300 مليون دولار.

ويجرى البرنامج لقاءات مع مهندسي وعمال الإنشاءات المشاركين فى بناء المتحف كما يلتقى مع العاملين فى مركز ترميم الآثار الملحق بالمتحف والذي انشأ في فترة سابقة لاستقبال القطع الأثرية وإجراء أعمال الصيانة والترميم عليها لتكون جاهزة للعرض فور الانتهاء من إنشاء المتحف.

يذكر انه في أغسطس 2006 تم نقل تمثال رمسيس الثاني والذي يصل وزنة إلى 83 طنا من موقعه القديم في ميدان رمسيس بالقاهرة ليكون في استقبال الزائرين بمدخل المتحف الجديد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً