اعلان

وزير الخارجية العراقي يدعو المنظمات الإنسانية الدولية إلى دعم بلاده

وزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري
كتب : وكالات

دعا وزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري، المنظمات الإنسانية الدولية إلى دعم العراق الذي يحارب الإرهاب، وقال إن الحرب ضد الإرهاب اتخذت طابعا عالميا ولا توجد دولة أو مدينة في مأمن من الإرهاب.

وأوضح الجعفري خلال تسلمه اليوم الأحد، في بغداد نسخة من أوراق اعتماد المديرة القطرية لمنظمة الأغذية العالمية (فاو) سالي هايدوك، أن العراق يمر بظروف استثنائية بسبب في التحدي الأمني المتمثل بالحرب ضد تنظيم (داعش) الإرهابي إضافة إلى التحدي الاقتصادي بسبب انخفاض أسعار النفط وتكلفة الحرب ضد الإرهاب.

وتم خلال اللقاء استعراض عمل المنظمة وحجم المساعدات التي تقدِّمها للعوائل النازحة، نتيجة الحرب على داعش في مختلف محافظات العراق، وأبدي الجعفري استعداد وزارة الخارجية لتقديم كل الدعم لإنجاح مهمة المنظمة بالعراق وطالب المنظمة بمزيد من الجهود لتقديم الخدمات الإنسانية للنازحين.

من جانبها، قالت المسؤولة الدولية بمنظمة الأغذية العالمية، إنها ستبذل كل ما بوسعها لتقديم الخدمات، وتوظيف إمكاناتها لمواجهة التحديات الإنسانية للنازحي، وأن المنظمة تسعى لتبني الآليات التي من شأنها تقديم الخدمات للعوائل النازحة بالتعاون مع الأجهزة الحكومية العراقية.

على صعيد متصل، يبدأ المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط علاء العلوان زيارة إلى أربيل بعد غد الثلاثاء، كمحطة أولى في زيارة للعراق تستغرق عدة أيام، يلتقي خلالها بوزير صحة كردستان حمه رشيد كريم وعدد من مسؤولي الأمم المتحدة في أربيل.

وسيتم خلال هذه الزيارة مناقشة عدد من القضايا الإنسانية والصحية، بما في ذلك الوضع الإنساني والصحي الحالي للنازحين وعمليات التحرير الجارية في محافظة نينوى، ويزور المدير الإقليمي ناحية ديبكه، حيث يقيم آلاف من الأسر النازحة حديثا من مختلف نواحي ومدن نينوي، كما يلتقي العلوان خلال زيارته لبغداد الأربعاء المقبل، حيث يلتقي كبار مسؤولي وزارة الصحة والأمم المتحدة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«فيفا» يطلب المشورة القانونية بشأن إيقاف إسرائيل كرويًا