اعلان

وزير الدفاع العراقي يبحث مع قائد التحالف الدولي طرد «داعش» من الموصل

وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي
كتب : وكالات

أكد وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي، أهمية دور التحالف الدولي المناهض لـ"داعش" في هذه المرحلة التي تشهد عمليات عسكرية متواصلة، الأمر الذي أثر بشكل مباشر على قدرة التنظيم الإرهابي القتالية.

جاء ذلك خلال لقاء العبيدي، اليوم الأحد، مع قائد قوات التحالف الدولي الجنرال شون ماكفرلاند، بحضور سفير الولايات المتحدة الأمريكية ستيوارت جونز، وتم خلال اللقاء بحث سير العمليات العسكرية المتواصلة لتحرير ما تبقى من محافظة نينوى من قبضة تنظيم "داعش" الإرهابي، وطبيعة التعاون المشترك بين الجيش العراقي وقوات التحالف الدولي.

من جانبه، شدد السفير الأمريكي على مواصلة التحالف الدولي دعم وإسناد القطاعات العسكرية البرية العراقية، من أجل تحرير الموصل مركز محافظة نينوى من قبضة "داعش".

يذكر أن المرحلة الثانية لتحرير نينوى، انطلقت يوم السبت 18 يونيو، بمشاركة قوات "مكافحة الإرهاب"‬ والفرقة المدرعة التاسعة بالجيش وقوات تابعة: لقيادة عمليات صلاح الدين، وعمليات تحرير ‏نينوى‬، وحشد العشائر، بإسناد من طيران العراق والتحالف الدولي، بهدف تحرير قضاء الشرقاط بصلاح الدين وناحية القيارة جنوب ‏الموصل، وتمكنت من تحرير قاعدة "القيارة" الجوية التي تبعد 60 كم من مدينة الموصل، يوم السبت 9 يوليو.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً