اعلان

توقيف مدير مستشفى اليرموك بالعراق بتهمة الإهمال في حريق تسبب بوفاة 13 رضيعا

الناطق باسم وزارة الداخلية العراقية العميد سعد معن
كتب : وكالات

قال الناطق باسم وزارة الداخلية العراقية العميد سعد معن، إنه تم توقيف مدير مستشفى اليرموك ومساعده بتهمة الإهمال بسبب الحريق بقسم النساء والتوليد الأسبوع الماضي، والذي تسبب بوفاة 13 رضيعا من الأطفال الرضع في الحضانات.

وقال معن في تصريح صحفي اليوم الأحد، إنه تم إيقاف مدير المستشفى قتيبة منير، ومساعده وستة من العاملين في المستشفى وفق قانون العقوبات العراقي بتهمة الإهمال، وتم إحالتهم إلى التحقيق بواسطة السلطات المختصة.

وكان حريق اندلع يوم الأربعاء الماضي بمستشفى اليرموك ببغداد، وأشار المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية أحمد الرديني، إلى أن الحريق تسبب في وفاة الأطفال الرضع، فيما تم إنقاذ سبعة آخرين و29 سيدة تم نقلهم إلى مستشفى آخر.

وقررت وزيرة الصحة العراقية عديلة حمود، إقالة مدير مستشفى اليرموك التعليمي على خلفية الحريق، وتعهدت بتقديم استقالتها من منصبها إذا ثبت تقصيرها في الحادثة.

وكشف تحقيق أجرته لجنة مختصة من الخبراء الفنيين عن تعمد إشعال حريق المستشفى، وأن الخبراء أكدوا في تقريرهم "أنه لم يلاحظ وجود دلائل على حصول ماس كهربائي بدليل عدم وجود الكرات البلورية في السلك الذي يحصل فيه الماس وانتفاخ الغلاف البلاستيكي للسلك المغذي إلى محل الحادث، وأن منظومة إنذار الحرائق كانت مطفأة من لوحة التحكم بالكهرباء".

وأشار تقرير الخبراء إلى وجود آثار مادة البنزين، ما يؤكد أن الحريق كان عمديا وبفعل فاعل وليس ماسا كهربيا، ولا توجد دلائل تشير إلى استخدام مواد متفجرة أو قابلة للانفجار نتج عنها الحريق.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً