اعلان

قبول دفعة من طلاب الماجستير والدكتوراه بـ"القومي للملكية الفكرية"

الدكتور ماجد نجم، القائم بأعمال رئيس جامعة حلوان
كتب :

أعلن الدكتور ماجد نجم، القائم بأعمال رئيس جامعة حلوان، أن الجامعة اتخذت الإجراءات الخاصة ببدء العمل في المعهد القومى للملكية الفكرية، وخصصت مبنى مستقلا للمعهد بجاردن سيتى، ليستقبل هذا العام دفعة جديدة من طلاب الماجستير والدكتوراه في مجال الملكية الفكرية.

وأشار ماجد نجم، القائم بعمل رئيس الجامعة، إلى أن المعهد يعد بمثابة بيت الخبرة التعليمي والبحثي على مستوى مصر والشرق الأوسط ويأتى هذا المعهد في إطار تفعيل ما جاء بالدستور المصرى لعام ٢٠١٤.

وأضاف ماجد نجم، أن المعهد يضم لأول مرة على مستوى الجامعات المصرية منصب وكيل لشئون الربط مع رجال الصناعة، تكمن وظيفته في السعى على دمج العمل الأكاديمى في المجال العلمى وكيفية تنفيذ الأفكار المتميزة وحل المشكلات التي تواحه رجال الصناعة بحيث يرتبط البحث العلمى بإيجاد الحلول العلمية لمشكلات الصناعة مؤسسة على المنطق العلمى.

وأكد أن المعهد يضم قسمًا للتدريب في مجال الملكية الفكرية ويقدم شهادات علمية معتمدة من المحلس الأعلى للجامعات والمنظمة العلمية الفكرية بسويسرا بما يسمح بتكوين كوادر في مجال الملمية الفكرية يخدم الاقتصاد الوطنى فضلا عن تقديم حزم متخصصة لرجال القضاء والمحاكم الاقتصادية والنيابات في مجال الملمية الفكرية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والجونة في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | التشكيل