اعلان

5 أسباب لخروج الأهلي من دوري أبطال إفريقيا

وضع الوداد المغربى كلمة النهاية فى مشوار الأهلى بدورى أبطال إفريقيا، بعدما حقق فوزًا قاتلًا على أسيك الإيفوارى بالأمس، ليودع المارد الأحمر البطولة الإفريقية بشكل رسمى.

"أهل مصر" ترصد 5 أسباب وراء خروج الأهلى من دورى أبطال إفريقيا، وهي:

1 -الإجهاد

يعانى لاعبو النادى الأهلى من تلاحم الموسم، وخوض مباريات عديدة متتالية دون الحصول على قسط كاف من الراحة، وهو ما أثر على مشوار الفريق فى دورى أبطال إفريقيا وكان أحد الأسباب الرئيسية فى الخروج.

2 - مارتن يول

بات الهولندى مارتن يول هو العدو الأول لجماهير النادى الأهلى بعد خسارة الفريق لقب كأس مصر والخروج من دورى أبطال إفريقيا، حيث يتحمل الهولندى المسئولية الكاملة عن الخروج الإفريقى، بسبب أخطائه الفنية فى المباريات والإصرار على الاعتماد على مجموعة بعينها من اللاعبين رغم هبوط مستوياتهم.

3 -رحيل إيفونا ورمضان صبحى

جاء رحيل رمضان صبحى وماليك إيفونا نجمى النادى الأهلى عن الفريق، ليقلل من قوة الفريق بنسبة كبيرة، وبخاصة أنهما يمثلان قوة ضاربة مع الأحمر.

وفشل الأهلى فى التعاقد مع ثنائى مميز قادر على تعويض غياب رمضان وإيفونا، ما قلل من حظوظ الأهلى فى المنافسة الإفريقية.

4 - حراسة المرمى وخط الدفاع

عانى فريق الأهلى من الأخطاء القاتلة لحراس مرماه وخط دفاعه خلال مشوار الفريق فى دور المجموعات، حيث تسبب كل منهما فى هزائم الفريق فى مباراتين وتعادل فى مباراتين، ليحتل الفريق مؤخرة المجموعة رفقة أسيك الإيفوارى.

5 -عدم وجود بديل جاهز

اعتمد مارتن يول منذ توليه مهمة تدريب الأهلى على نوعية معينة من اللاعبين طوال الموسم، ورغم هبوط مستوياتهم، إلا أنه دائمًا ما يصر على دخولهم فى التشكيل الأساسى وعدم منح الفرصة لنجوم أخرين من على مقاعد البدلاء، مثل صالح جمعة وعمرو السولية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً