اعلان

وزير الدفاع العراقي يدعو جنود الجيش للقضاء على«داعش»

كتب : وكالات

قال وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي، إن المشاركة في تحرير الأرض العراقية من قبضة تنظيم (داعش) شرف لكل مقاتل، داعيًا الجنود العراقيين إلى القضاء على عصابات الإرهاب، وتقديم يد العون والمساعدة للمدنيين الذين تجرعوا مرارة الإرهاب والتعامل معهم بكل إنسانية في مناطق العمليات العسكرية.

والتقى العبيدي، خلال زيارته اليوم الاثنين، إلى معسكر "بسماية" في بغداد، يرافقه رئيس أركان الجيش عثمان الغانمي وكبار ضباط وزارة الدفاع، المقاتلين في اللواء 34 قيادة الفرقة المدرعة التاسعة، واطلع على برنامج تدريبهم، واطلع على احتياجاتهم، وأوعز بحل مشكلاتهم وتوفير كافة الأمور اللوجستية التي يحتاجها المقاتل المتوجه إلى ساحات القتال.

وأثنى على الروح المعنوية للجنود واستجابتهم لبرامج التدريب، مؤكدًا أن التدريب من المبادئ الأساسية للعسكرية التي تثمر عن تحقيق انتصارات في قواطع العمليات وحررت مساحات واسعة من أرض العراق.

وميدانيا، قتلت القوات العراقية اليوم خمسة إرهابيين من داعش خلال تواجدهم في منزل مفخخ شمال شرق مدنية الرمادي في محافظة الأنبار غربي العراق.

وذكرت قيادة عمليات الأنبار، أن قطاعات فرقة المشاة الآلية العاشرة خلال تمشيط منطقة "البو عيثه" شمال شرقي الرمادي تمكنت من تدمير المنزل المفخخ الذي حوى مستودعا للعتاد العسكري ودمرت نفقين لداعش وأبطلت ثلاث عبوات ناسفة.

وفي نينوى، دمر طيران التحالف الدولي اليوم مركز اتصالات لتنظيم داعش بمنطقة الجامعة في الساحل الأيسر وسط مدينة الموصل مركز محافظة نينوى شمالي العراق، مما أسفر عن مقتل وإصابة العديد من الإرهابيين والمدنيين الذين كانوا قرب موقع القصف، وتم إخلاؤهم إلى المستشفيات.

وأشارت مصادر محلية إلى أن داعش نقل معظم مقراته من الدوائر الرسمية بالموصل إلى مواقع سكنية لمنع استهدافها من طيران التحالف الدولي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً