اعلان

الرئيس العراقي يهنئ البارزاني بذكرى تأسيس الحزب الكردستاني

الرئيس العراقي، فؤاد معصوم
كتب : وكالات

بعث الرئيس العراقي، فؤاد معصوم رسالة تهنئة إلى رئيس إقليم كردستان العراق، مسعود البارزاني بمناسبة الذكرى 70 لتأسيس الحزب الديمقراطي الكردستاني، قال فيها: "إننا على ثقة بقدرة الحزب على مواصلة دوره في تحقيق انتصارات جديدة تضمن للشعب العراقي السير قدما نحو التقدم والسلام وتحقيق العدالة الاجتماعية والحياة الكريمة".

ومن جانبه، قال مسعود البارزاني، في رسالة بمناسبة الذكرى السبعين لتأسيس الحزب الديمقراطي، "أطمئن شعب كردستان بأننا نبذل كل طاقاتنا وإمكاناتنا للتأكيد على ممارسة حقنا في تقرير مصير شعب كردستان واستقلاله، لتتمكن كردستان من حماية نفسها والتحرر من المآسي والكوارث".

وأضاف: "أنه لا سبيل أمامنا سوى الاستقلال وفي هذا الصدد للبيشمركة أكثر من أي جهة أخرى الحق في إقرار مصير شعب كردستان لأنه يحمي كوردستان بروحه ودمه".

ونشر مستشار مجلس أمن إقليم كردستان، مسرور البارزاني، بيان تهنئة، بمناسبة انتصارات قوات البيشمركة على تنظيم داعش الإرهابي شرق الموصل، والتي أضعفت قدرة التنظيم الإرهابي على تهديد كردستان.

وأشار البارزاني، إلى أن السيطرة على مرتفعات "كنهش" خلال العملية العسكرية بمحور الخازر والكوير "هي مكسب استراتيجي للبيشمركة للهجوم على المواقع المجاورة للعدو والطريق الرئيسي الذي يربط الموصل"، وأنها ستسهم في تشديد الخناق على تنظيم داعش في معقله بمدينة الموصل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً