اعلان

مليون ونصف سائح يزورون جزيرة أيسلندا في 2016

مليون ونصف سائح يزورون جزيرة أيسلندا في 2016
كتب : وكالات

قال أستاذ الاقتصاد بجامعة إيسلندا تورولفور – ماتياسون، إن جزيرة أيسلندا تنتظر هذا العام ما يقرب من 1.7 مليون سائح مقابل 1.28 مليون خلال العام الماضي وهو أكثر 5مرات من تعداد السكان الذي يصل إلى 330 ألف نسمه ، مشيرا إلى أن هذه الظاهرة بدأت منذ خمس سنوات وتزايدت سنويا بنسبة 20 % .

وأوضح أستاذ الاقتصاد أن ثورة البركان / إيجافجا الجوكول/ في 2010 ساهمت في تدفق السائحين إلى الجزيرة، بالإضافة إلى انخفاض قيمة الكورونا الأيسلندية وحملات الدعاية عن الطبيعة البرية للجزيرة ، بالإضافة إلى أنها من المناطق البعيدة عن الهجمات الإرهابية مما شجع السائحين على الزيارة ليس فقط في فصل الصيف وإنما أيضا في الشتاء .

وبلغت عائدات السياحة في العام الماضي 208.4 مليار كورونا أي حوالى 1.6 مليار يورو وهى تمثل 23% من الإنتاج الخام وأكثر من ثلث العملة الصعبة أمام الصيد وإنتاج الألومنيوم وبفضل كل ذلك تمكنت الجزيرة من طي صفحه الأزمة الاقتصادية في أغسطس 2008 بعد أن أعلنت بنوكها الثلاثة إفلاسها مما أدى إلى ركود أقتصادي لمدة عامين وتراجع في الإنتاج بنسبة 11% وارتفاع الأسعار بنسبة 20 % .

وأشار تقرير صندوق النقد الدولي إلى أن النمو الافتصادي سيرتفع بنسبة 4.2 % خلال هذا العام و نسبة البطالة انخفضت بنسبة 2.6% خلال شهر يونيو الماضي وهو أدنى مستوى ولكن هناك بعض المشاكل التي يجرى حاليا حلها مثل توسيع المطار الدولي والشوارع .

وأوضح التقرير أنه لا يوجد فنادق تستطيع استقبال هذا العدد من الزوار ، كما أن معظم المواقع الطبيعية التي يتوجه السائحون لزيارتها مثل/حقل الحمم البركانية / ومنطقة / فوران المياه الحارة من باطن الأرض /والشلالات البركانية / ليست معدة لاستقبال كل هذا العدد من السواح مما يحتم ضرورة إعداد هذه المناطق.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أول رد من الجيش الإسرائيلي على تعليق شحنة أسلحة أمريكية