اعلان

موسكو: ممثلو منظمات دولية سيراقبون انتخابات الدوما الروسي

انتخابات الدوما الروسي
كتب : وكالات

قالت رئيسة لجنة الانتخابات المركزية الروسية إيلا بامفيلوفا اليوم الثلاثاء، موافقة ممثلي المنظمات الدولية بما فيها الموجودة بالولايات المتحدة على الدعوة لمراقبة الانتخابات القادمة لمجلس النواب الروسي (دوما).

وأوضحت بامفيلوفا - في تصريحات للصحفيين نقلتها وكالة أنباء "تاس" الروسية - "الآن سنشرع في نشر قوائم المراقبين من المنظمات المختلفة ممن وافقوا على دعوة لجنة الانتخابات الروسية، الممثلون الأمريكيون من مختلف المنظمات الدولية قبلت ذلك أيضا بطبيعة الحال".

وأشارت بامفيلوفا إلى قبول عدد من الممثلين المستقلين في الولايات المتحدة دعوة مراقبة الانتخابات، دون أن تدلي بمعلومات عن تلك المنظمات.. مضيفة قولها "هذه هي أمنية الممثلين الأمريكيين للمشاركة في المراقبة".

وتجري الانتخابات على 450 مقعدا في مجلس الدوما في 18 سبتمبر المقبل تحت نظام مختلط، حيث سيتم انتخاب نصفهم وهم 225 نائبا بنظام الاقتراع الفردي، بينما النصف الآخر سيتم انتخابه بنظام القوائم الحزبية.

ووقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في 17 يونيو الماضي على قرار ببدء الانتخابات، ونشر في نفس يوم بدء الحملات الانتخابية رسميا.

وبجانب انتخابات الدوما، سيجري انتخاب المجالس التشريعية المحلية في 39 منطقة، بينما ستعقد 7 مناطق أخرى انتخابات مباشرة لكبار مسؤوليها، حيث من المقرر أن تجري الانتخابات التشريعية في روسيا من خلال 5 آلاف دائرة انتخابية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير الخارجية الروسي: أبلغنا إسرائيل بعدم رغبة إيران في التصعيد