اعلان

الخارجية التونسية تبحث مع سفير اليابان سبل التعاون الثنائي

كتب : وكالات

بحث وزير الشؤون الخارجية التونسية خميس الجهيناوي، اليوم الأربعاء، مع سفير اليابان بتونس سوسومو هازيكاوا، بمقر الوزارة، التعاون الثنائي، والاستعدادات الجارية لعقد المؤتمر الدولي لدعم الاقتصاد والاستثمار بتونس يومي 29 و30 نوفمبر القادم، بالإضافة إلى المواضيع المطروحة على مؤتمر طوكيو الدولي السادس حول التنمية في إفريقيا "تيكاد 6"، والمقرر عقده في العاصمة الكينية نيروبي نهاية الشهر الجاري.

وأكد وزير الشؤون الخارجية التونسية - خلال اللقاء - حرص بلاده على دعم علاقات التعاون مع اليابان على المستويين الثنائي ومتعدد الأطراف في إطار مؤتمر "التيكاد" الذي تترأسه طوكيو، وفي إطار مجموعة الدول السبع، في إطار احتفال البلدين بالذكرى الستين لإرساء العلاقات الدبلوماسية بينهما.

ودعا سفير اليابان خميس الجهيناوي، إلى أن تكون المشاركة اليابانية في المؤتمر الدولي لدعم الاقتصاد والاستثمار، الذي ستحتضنه تونس، على أعلى مستوى وبحضور فاعل وهام للقطاعين العام والخاص، يترجم عمق علاقات الصداقة بين البلدين وتميزها.

وحول مشاركة تونس في مؤتمر طوكيو الدولي السادس حول التنمية في إفريقيا "تيكاد 6" بنيروبي، أكد وزير الخارجية التونسي، أن بلاده ستكون ممثلة في هذه المناسبة بوفد عالي المستوى.

من جهته أكد السفير الياباني، أن بلاده ستبذل الجهود اللازمة للمساهمة في إنجاح المؤتمر الدولي لدعم الاقتصاد والاستثمار، مبديًا ارتياحه لمستوى التعاون الثنائي في ظل رغبة البلدين في مزيد دعمه وتنويعه.

وشدد الطرفان على ضرورة تكثيف تبادل الزيارات بين مسؤولي البلدين، وعلى عقد اللجنة المشتركة التونسية اليابانية في أقرب وقت لإعطاء دفع جديد للعلاقات الثنائية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً