اعلان

وزير التنمية المحلية والأميرة لميا يضعان حجر الأساس لمشروع تحسين بيئة السكن

الدكتور أحمد زكي بدر، وزير التنمية المحلية

وضع الدكتور أحمد زكي بدر، وزير التنمية المحلية، والدكتور علي جمعة المفتي الأسبق، والأميرة لميا بنت ماجد، الأمين العام لمؤسسة الوليد الإنسانية، والمهندس شريف حبيب محافظ بني سويف، والدكتور ايمن عبدالمنعم محافظ سوهاج، ونواب وزير الإسكان والتضامن الاجتماعى، حجر الأساس لمشروع تحسين بيئة السكن للأسر الأولى بالرعاية بقرية النويرة بمركز إهناسيا.

يأتي ذلك تنفيذًا لبروتوكول التعاون، الذي تم توقعيه بين مؤسستي "الوليد الإنسانية" و"مصر الخير" ووزارة التنمية المحلية، والإسكان والتضامن الاجتماعى.

وقال أحمد زكي بدر، إن المشروع يتضمن إنشاء وتمليك 10 آلاف وحدة سكنية سكن اقتصادي منخفض التكاليف بتمويل من مؤسسة الوليد بمساحات تتراوح من 55 إلى 63 مترا للوحدة "بالمناطق الأكثر احتياجًا على مدار10 سنوات بمعدل ألف وحدة سكنية سنويًا موزعة على محافظات الجمهورية باستثناء محافظات (القاهرة وشمال وجنوب سيناء).

وأضاف أن المرحلة الأولى للمشروع تشمل تنفيذ ألف وحدة سكنية في 3 محافظات (بني سويف والمنيا وسوهاج) عام 2016م يستفيد منها 326 أسرة ببني سويف تم اختيارها طبقًا لمعايير اللجنة العليا التي تم تشكيلها من أطراف البروتوكول.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد ونيوكاسل في الدوري الإنجليزي الممتاز (لحظة بلحظة) | التشكيل