اعلان

المرصد السوري: اشتباكات بين قوات النظام والأكراد في الحسكة "للمرة الأولي"

مدير المرصد السوري رامي عبد الرحمن
كتب : وكالات

اعتبر مدير المرصد السوري رامي عبد الرحمن، أن قصف طائرات النظام السوري لمناطق يسيطر عليها الأكراد في مدينة الحسكة يعد "تطورا خطيرا" في ظل ما كانت تشهده المدينة من تعايش ما بين القوات الكردية والقوات النظامية.

وقال عبد الرحمن - في اتصال هاتفي مع قناة (العربية الحدث) الإخبارية - اليوم الخميس إن طائرات حربية تابعة للنظام السوري استهدفت 6 مواقع على الأقل تابعة لقوات حماية الشعب الكردي وقوات الأسايش الكردية، في سابقة هي الأولي من نوعها التي يتم فيها استهداف مواقع للأكراد من قبل النظام السوري.

وأكد مدير المرصد أنه إذا ما استمر التصعيد بين قوات النظام وقوات الحماية الكردية؛ فسيؤدي ذلك إلى حدوث تغيير بخارطة السيطرة في مدينة الحسكة.

وأشار إلى أن هناك اتهامات متبادلة بين قوات الدفاع الوطني التابع للنظام وقوات الحماية الكردية، حيث تتهم الأخيرة قوات الدفاع الوطني بشن حملة اعتقالات ضد المواطنين الأكراد في مدينة الحسكة، ويتهم الدفاع الوطني بدوره قوات الأسايش الكردية بمحاولة التقدم والسيطرة على حواجز تابعة للنظام السوري في الحسكة.

وكان المتحدث باسم وحدات حماية الشعب الكردية السورية قد أفاد - في وقت سابق من اليوم - بقصف طائرات حكومية مناطق يسيطر عليها الأكراد في مدينة الحسكة بشمال شرق سوريا، ما أسفر عن سقوط عدد من القتلى والجرحى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً