اعلان

المحكمة توجه تهمة الشهادة الزور لشاهد "مذبحة كرداسة"

وجهت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمى، تهمة الشهادة الزور، لشاهد الإثبات أشرف عيسى، عامل، لتناقض أقواله فى جلسة، اليوم الخميس، عما جاء على لسانه فى تحقيقات النيابة.

يشار إلى أن دفاع أحد المتهمين قدم للمحمة إقرار موثق من الشاهد، وواجهته المحكمة بما ورد بالإقرار الموثق، قائلة: "جاء بالإقرار أنك لم تشاهد المتهم علاء عبد الرحمن يوم الواقعة، بينما أكدت فى التحقيقات أنك شاهدت المتهم يضع شالًا حول وجهه، وكان يحمل سلاحا آليا، ثم أضفت اليوم أنك بالفعل شاهدته لكنه لم يكن يحمل سلاحا"، ثم سألته المحكمة عن تعليقه على هذا التضارب وهو تحت القسم كشاهد.. ليقول "اللى أنا شفته قلته".. لتوجه بعدها المحكمة للشاهد تهمة الشهادة الزو، فيما طالبت النيابة بتوقيع أقصى عقوبة عليه.

وكانت النيابة العامة قد أحالت 188 متهمًا إلى محكمة الجنايات، لقيامهم فى أغسطس 2013، بالاشتراك وآخرين مجهولين، فى تجمهر مؤلف من أكثر من خمسة أشخاص، من شأنه جعل السلم العام فى خطر، وكان الغرض منه ارتكاب جرائم القتل العمد مع سبق الإصرار والشروع فيه، والتخريب والسرقة والتأثير على رجال السلطة العامة فى أداء أعمالهم، باستعمال القوة حال حملهم أسلحة نارية وبيضاء وأدوات، تستخدم فى الاعتداء على الأشخاص.

يذكر أنه تقدم 155 من المتهمين بطعن على الحكم أمام محكمة النقض.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً