اعلان

"تشريعية النواب" تناقش ازداء الأديان وحذف الديانة من البطاقة الأسبوع المقبل

المستشار بهاء أبو شقة

تناقش لجنة الشئون التشريعية والدستورية، برئاسة المستشار بهاء أبو شقة،الأحد المقبل، قرار رئيس الجمهورية، رقم 344 لسنة 2016، بشأن الموافقة على اتفاق لتجنب الازدواج الضريبي، ولمنع التهرب الضريبي بالنسبة للضرائب على الدخل، الموقع في القاهرة بتاريخ 842016، ومشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن إصدار قانون مكافحة الهجرة غير الشرعية وتهريب المهاجرين.

ومن المنتظر أن تتضمن المناقشات مـشـروعي قـانـونين، مـقـدمين مـن عشر أعضاء المجلس، بشأن تعديل بعض أحكام قـانـون العقوبات الصادر القانون رقم 58 لسنة 1937 المتعلقة بالعقوبات في قضايا النشر الخاصة بخدش الحياء العام، ومـشـروعي قـانـونين مـقـدمين مـن العضو علاء عبدالمنعم، والعضو أنيسة حسونة و(أكـثـر مـن عُـُشر عدد أعـضــاء الـمجلس)، بـشأن مشروع قانون المواطنة وعدم التمييز، واقتراح بمشروع قانون مقدم من السيدة العضو شادية محمود ثابت في ذات الموضوع.

فى السياق ذاته، تناقش اللجنة مـشروع قانـون مقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم (7) لسنة 2000 إنشاء لجان التوفيق في بعض المنازعات التي تكون الوزارات والأشخاص الاعتبارية العامة طرفًا فيها، ومشروعي قانونين مقدمين من العضوين: محمد عطا سليم، وعبدالمنعم العليمي، و(أكثر من عُشر الأعضاء)، واقتراح مقدم من العضو سعيد العبودي، في ذات الموضوع.

ويوم الإثنين، تناقش اللجنة مشروع قانون مقدم من الحكومة بإصدار قانون الرياضة، ومـشـروعي قـانـونين مـقـدمين مـن العضوين: محمد فرج عامر، ومحمد أنور السادات و(أكـثـر مـن عـُشر عدد الأعـضــاء) بـشأن مشروع قانون العدالة الانتقالية، وذلك فى إجتماع مشترك من لجنتي الخطة والموازنة وحقوق الإنسان.

ويوم الثلاثاء، تناقش اللجنة مـشروعي قانـونين مقدمين من العضو محمد زكريا محي الدين، والعضو د. آمنة محمد نصير وعدد (101) نائبًا، بشأن حذف الفقرة ( و) من المادة (98) من قانون العقوبات (ازدراء الأديان)، وثلاث اقتراحات باستعجال النظر مقدم من السيد العضو زكريا محيى الدين، و(12) عضوًا، في ذات الموضوع.

فى السياق ذاته تناقش اللجنة مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم 277 لسنة 1959 في شأن نظام السفر بالسكك الحديدية، واقتراح بقانون مقدم من السيد العضو محمد عبدالله زين الدين، في ذات الموضوع.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً