اعلان

مدينة صينية تواجه فساد أعضاء الحزب الحاكم بـ"طريقة غريبة"

كتب : وكالات

أصدرت مدينة نانتشانغ بشرق الصين قرارا بمنع أعضاء الحزب الشيوعي الصيني (الحاكم) من الذهاب إلى النوادي الخاصة، وذلك في إطار حملتها لمكافحة الفساد.

وذكر بيان نشرته وكالة الانباء الصينية شينخوا اليوم الخميس أن سلطات فحص الانضباط في مدينة نانتشانغ، عاصمة مقاطعة جيانغشي، قالت إنها ستفحص جميع النوادي الخاصة والاماكن المماثلة في نهاية شهر أغسطس وطلبت من اصحاب النادي تسجيل الزائرين.

وكانت الحكومة المركزية الصينية قد أصدرت إعلانا لقواعد السلوك الخاصة بأعضاء الحزب مكونا من ثمان نقاط في عام 2012 بهدف الحد من البيروقراطية وتعزيز العلاقات مع الجماهير، ولكن لجنة فحص الانضباط في المدينة قالت إن بعض أعضاء الحزب مازالوا يذهبون لاماكن الترفيه المخصصة للاعضاء فقط، محذرة من أن مثل هذه الانشطة لها تأثير سلبي على أعضاء الحزب الشيوعي الصيني وتنتهك القواعد على نحو خطير.

وقالت اللجنة انه لا يجب ان يدخل رؤساء الحزب، وخاصة قادة فروع الحزب الشيوعي الصيني هذه الاماكن، مطالبة المواطنين بالابلاغ عن اعضاء الحزب اذا شوهدوا في هذه النوادي.

ولا تعد نانتشانغ اول مدينة تصدر مثل هذا القرار، ففى في عام 2014 تم منع مسؤولى الحكومة في قوانغتشو من دخول أماكن عامة للتسلية ومن بينها الملاهي الليلية والنوادي الخاصة ونوادى الرقص.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً