اعلان

السبت.. محمود رضا مع عمرو الليثى في "بوضوح"

يستضيف برنامج “بوضوح”، مع الإعلامى عمرو الليثى، فى ظهور تلفزيونى خاص عبر الشاشة الفضية، النجم محمود رضا فى العاشرة مساء السبت والأحد، حيث تشارك الفنانة شيرين رضا فى تقديم اللقاء والمشاركة فى الحوار والذى تم تصويره بمنزل النجم الكبير، ويذاع اللقاء على شاشة الحياة الأولى.

ويكشف أشهر راقص ومصمم استعراضات مصرى أسرار وكواليس خاصة تذاع لأول مرة، من بداياته حيث كان راقصًا هاويًا تتلمذ على يد أخيه، على رضا، وتخرج من كلية التجارة، ثم عمل راقصًا في العديد من الأفلام فضلا عن العديد من المفاجآت التي تذاع لأول مرة.

ويكشف رضا، خلال الحلقة، كيف قام بالاشتراك مع المصمم والمؤلف الموسيقي علي رضا، والراقصة الأولى فريدة فهمي بعد الرحيل المفاجئ للفنانة نعيمة عاكف، فى تكوين الفرقة، والتى قدمت أولى عروضها على مسرح الأزبكية في أغسطس عام 1959، حيث بلغ عدد أعضائها عند التأسيس 13 راقصة وراقصًًا، وعازفًا، حيث صمم الرقصات التي استوحاها من فنون الريف والسواحل والصعيد والبرية، وقام بإخراجها تحت إشراف الدكتور حسن فهمي ورعايته، وبفضل هذا التكوين الراقي اكتسب فن الرقص احترام كافة طبقات المجتمع.

كما يكشف محمود رضا ولأول مرة، كيف استقبل عام 1961 قرارا جمهوريا بتأميم الفرقة، لتصبح تابعة للدولة وقام على إدارتها الشقيقان محمود وعلي رضا.

وحصل محمود رضا على الجائزة الأولى والثانية، عن رقصة النوبة، والميدالية الذهبيةعن رقصة “يا مراكبي”، والجائزة الأولى والميدالية الذهبية في مهرجان “جوهانسبرج” 1995، كما حصلت الفرقة على العديد من الشهادات التقديرية في جميع العروض الداخلية والخارجية، وما زالت تشارك في العديد من المناسبات الفنية والقومية والعالمية والمؤتمرات الدولية والمهرجانات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمير القلوب.. لماذا تم رفع اسم أبو تريكة من قوائم الإرهاب؟