اعلان

الرئيس اليمني يستقبل مساعدة وزير الخارجية الأمريكي

الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي
كتب : وكالات

استقبل الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، اليوم الخميس، بالرياض آن باترسون مساعدة وزير الخارجية الأمريكي، في لقاء حضره الدكتور أحمد عبيد بن دغر رئيس الوزراء اليمني.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية الحكومية أنه تم خلال اللقاء مناقشة مستجدات الأوضاع على الساحة اليمنية والقضايا المتعلقة بالجانب الاقتصادي، وما يتصل بالجوانب المالية وكيفية وضع حد للعبث بالاحتياطات المالية التي استنزفها الانقلابيون.

وأطلع الرئيس المسئولة الأمريكية على التطورات والتحديات التي تشهدها اليمن في ظل المعطيات الجديدة ورفض الانقلابيون لكل خيارات السلام المنصوص عليها في القرارات الدولية وما تضمنته أيضا المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني الشامل.

وأشار هادي إلى إعلان الانقلابيين لما يسمى بالمجلس السياسي الأعلى، وقال إنهم ينفذون أجندة إيران في اليمن وهو ما حذرت منه الشرعية مرارا.

وتطرق منصور هادي إلى ما تبذله الحكومة من خلال الجيش والمقاومة في التصدي ومواجهة عدوان الانقلابيين المستمر على مختلف الجبهات، ومنها محافظة تعز التي يواصلوا تدميرها وحصارها.

ولفت إلى نجاح الحكومة في تطهير عدة مدن ومحافظات من براثن خلايا التطرف والإرهاب التي تتفق مع الانقلابيين في الهدف وهو قتل الأبرياء وتدمير البنى التحتية.. مؤكدا أن الانتصارات المحققة في هذا الإطار ستتواصل حتى يتم تطهير الوطن من شرور هذه الجماعات.

وجددت باترسون دعم الولايات المتحدة لليمن ولقيادتها الشرعية، معربة عن الأمل في عودة الأمن والاستقرار وإنهاء مظاهر الانقلاب بكل تداعياته وتطبيق قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة ومنها القرار 2216.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
القسام تعلن استهداف قوات إسرائيلية داخل معبر رفح بقذائف الهاون