اعلان

السعودية وباكستان يبحثان تعزيز التعاون في مجال العمل

وزير العمل والتنمية الاجتماعية السعودي الدكتور مفرج بن سعد ا
كتب : وكالات

بحث وزير العمل والتنمية الاجتماعية السعودي الدكتور مفرج بن سعد الحقباني مع الوزير الفيدرالي للمغتربين والموارد البشرية الباكستاني بير صدر الدين شاهر شيدي، سبل تعزيز التعاون الثنائي في مجال العمل والعمال بين البلدين وآليات تطويرها، وذلك في اللقاء الذي جمعهما في العاصمة السعودية الرياض.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن الوزير الباكستاني شكره لحكومة المملكة على توفير جميع التسهيلات للعمالة الباكستانية ومعالجة أوضاع العمالة المتضررة في تجاوزات المنشآت التي يعملون بها، معبرًا عن رضاه التام عن الإجراءات المتخذة والرامية لتأمين وحفظ حقوق العمالة.

وأضاف أن حجم المشكلة الحالية يعد ضئيلًا ومحدودًا مقارنة بوجود أكثر من مليوني باكستاني من عمال ومرافقين لهم، يعملون على أرض المملكة منذ عشرات السنين دون أية مشاكل تذكر.

وأوضح الوزير الباكستاني أن سفارة بلاده وبالتعاون مع الجهات المعنية في المملكة، أطلعت العمالة الباكستانية على الإجراءات والخطوات النظامية لاستيفاء حقوقهم، ومن ذلك الانتقال لصاحب عمل آخر دون موافقة صاحب العمل السابق، أو مغادرة المملكة وتوكيل محامٍ بالنيابة عنهم لمتابعة مستحقاتهم.

من جانبه، أكد الدكتور مفرج الحقباني أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وجه بمعالجة أوضاع العمالة المتضررة في تجاوزات المنشآت التي يعملون بها، وتوفير المتطلبات الأساسية للعمالة من غذاء وخدمات طبية وصحية، وتسهيل عودتها إلى بلادها على نفقة الحكومة السعودية، أو الانتقال لصاحب عمل آخر، في حال رغبتها بذلك.

وقال إن الوزارة تعمل على توفير محامين قانونيين لمتابعة قضايا العمالة المتضررة، وحماية حقوقها واستيفائها دون أية رسوم تتحملها العمالة، كما تم تخصيص مسار سريع للتعامل مع الشكاوى العمالية الواردة منهم، وتكليف ممثلين عن المحاكم العمالية للوجود في أماكن تجمعات العمالة المتضررة واستقبال شكاواهم، مشددا على أن الوزارة لن تسمح لأي منشأة خاصة بعدم الالتزام بواجباتها وحقوقها تجاه عمالتها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً