اعلان

مكتب دي ميستورا: روسيا أكدت استعدادها دعم فرض هدنة إنسانية في حلب لمدة 48 ساعة

مبعوث الأمم المتحدة الخاص لسوريا، ستافان دي ميستورا
كتب : وكالات

أعلن مكتب مبعوث الأمم المتحدة الخاص لسوريا، ستافان دي ميستورا، أن المبعوث قد تلقى من وزارة الدفاع الروسية تأكيدا باستعداد موسكو لدعم اقتراحه بعقد هدنة إنسانية لمدة 48 ساعة في حلب.

وأشار المكتب في بيان، إلى ترحيب دي ميستورا بالإفادة الروسية، مضيفا أن الأمم المتحدة ستتحرك فورا لمواجهة التحدي الخاص بإيصال المساعدات الإنسانية إلى حلب، لافتا إلى أن الأمم المتحدة وكما كان أكد منسقها للشئون الإنسانية ستيفن أوبراين سابقا، لديها خطة عمل جماعية وبكافة التفاصيل للوفاء بهذا الالتزام ولتكون جاهزة لتسليم الإغاثة في أقرب وقت ممكن.

وأكد البيان، الصادر عن مكتب دي ميستورا، أن المبعوث الأممي يعول على روسيا في تقديم ما يلزم من جانبها، ودعاها إلى ضمان تنفيذ القوات الحكومية السورية لهذه الوقفة الإنسانية بمجرد دخولها حيز التنفيذ، مشيرا إلى أن الأمم المتحدة ومبعوثها يعولان أيضا على كل من لديه التأثير على المعارضة المسلحة، وبخاصة الولايات المتحدة وأعضاء المجموعة الدولية لدعم سوريا، لضمان احترامها لهدنة الثمان والأربعين ساعة المزمعة.

يُذكر أن المبعوث الخاص كان قد وجه رسالة قوية، في مؤتمر صحفي صباح اليوم الخميس، بشأن الوضع في حلب، وأعلن تعليق عمل قوة العمل الدولية المعنية بالشان الإنساني في سوريا حتى الأسبوع القادم، مناشدا الاستجابة لاقتراح الهدنة الإنسانية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً