اعلان

بالصور.. أبطال مصر في حضرة السيسي: "كله تمام يا ريس"

"تحيا مصر بشبابها" كلمات ليست من فراغ ولكنها كان رد علي عهد قطعه أبطال مصر من شبابها علي أنفسهم، وشهد عليه الرئيس عبد الفتاح السيسي، ليحققوا النصر لبلادهم في مختلف المحافل الدولية.

سارة سمير ومحمد ايهاب وهداية ملاك.. ثلاث أسماء حلقت في عنان السماء بعلم مصر تعلن للجميع أن شباب مصر قادمون وعلي قدر من المسئولية، تلك الأسماء استطاعت أن ترفع اسم مصر وعلمها في أوليمبياد ريو دي جانيرو 2016 المقام في البرازيل وتحصد ميداليات التتويج.في يناير الماضي، التقى الرئيس السيسي بمجموعة من شباب مصر الواعي والقادرين علي تحمل المسئولية، بدار الاوبرا المصرية، وقبل ان يلقي "السيسي" كلمته طالب بحضور النماذج الشبابية المشرفة، والذين تحدثوا فى الفيلم التسجيلى خلال الحفل، ليقفوا بجواره.

كان بين هؤلاء الشباب أبطال ريو 2016.وكان بجواره خلال حديثه محمد ايهاب وسارة سمير وهداية ملاك قائلا: "كان لازم يبقوا موجودين جنبى بصراحة، لانهم اعطوا لى أمل كبير جدا فى بلدنا".وأشار السيسى، إلى أنه استجاب لمطالب بعض الشباب عبر البريد الالكترونى لاتاحة مضمون البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب مجانا، وأنه قرر أن يكون عام 2016 عاما للشباب المصرى، قائلا "اتخذت قرارات تمكن الشباب وتوفر له فرص العمل".

وتابع السيسى فى كلمته: "ولأن الرياضة تسمو بالأخلاق والروح، فلقد وجهت مجلس الوزراء ووزارة الشباب بالتوسع فى النشاط الرياضى من خلال إطلاق دورى رياضى متكامل للمدارس والجامعات، يكون على أعلى مستوى من التنظيم وصرف حوافز للمشاركين، واستغلال البنية التحتية التى تم تنفيذها فى هذا المجال، خاصة وأن هناك 4 آلاف مركز شباب، كانت تحتاج لرفع كفاءتها، وتم الانتهاء من 2700 مركز، والباقى سيتم الانتهاء منه خلال العام الحالى"، متمنيا تحقيق نقلة كبيرة فى عالم الرياضة فى مصر.وسرعان ما رد أبطال مصر في اوليمبياد ريو 2016 على "السيسي" معلنين أنهم شباب على قدر المسئولية التي ألقاها علي عاتقهم الرئيس، رافعين شعار مصر أولا.

يذكر ان اللاعبة هداية ملاك تمكنت من حصد الميدالية البرونزية في لعبة التايكوندو لتصبح ثالث الأبطال المصريين في تحقيق الميدالية البرونزية بعد بطلي رفع الأثقال سارة سمير ومحمد إيهاب.

وحققت هداية ملاك بفوزها رقما قياسيا جديدا لتصبح أول لاعبة عربية تحصل على ميدالية في لعبة التايكوندو في تاريخ المشاركات الاوليمبية.كما أن محمد إيهاب حصل على المركز الثالث والميدالية البرونزية خلال مشاركته في منافسات وزن 77 كجم بدورة الألعاب الأولمبية، كما فازت سارة سمير بميدالية برونزية في رفع الأثقال في وزن ٦٩ كجم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيدات الأهلي والزمالك في نهائي بطولة إفريقيا لكرة الطائرة (لحظة بلحظة)