اعلان

وزيرة التعاون الدولي: مصر تنتظر وديعة الملياري دولار من السعودية

وزير التعاون الدولي سحر نصر
كتب : وكالات

قالت وزير التعاون الدولي سحر نصر إن مصر وقعت اتفاقية مع السعودية خلال زيارة الملك سلمان في أبريل للحصول على وديعة بقيمة ملياري دولار.

وقالت وزيرة التعاون الدولي في تصريحات صحفية لوكالة رويترز ردا على سؤال عما إذا كانت مصر ستحصل على وديعة بقيمة ملياري دولار من السعودية خلال الفترة المقبلة، "وقعنا فقط... خلال زيارة الملك سلمان" في أبريل.

ولم تخض نصر في أي تفاصيل عن موعد وصول الوديعة السعودية.

ووافق صندوق النقد الدولي من حيث المبدأ الأسبوع الماضي على تقديم قرض لمصر بقيمة 12 مليار دولار لأجل ثلاث سنوات لدعم برنامج الحكومة للإصلاحات والذي يهدف إلى سد العجز في الميزانية وإعادة التوازن إلى أسواق العملة.

وقال كريس جارفيس رئيس بعثة صندوق النقد إلى مصر في مقابلة مع رويترز الأسبوع الماضي إن برنامج مصر سيتطلب تمويلًا إضافيا في العام الأول ما بين خمسة مليارات إلى ستة مليارات دولار من الدعم الثنائي لمصر.

وتنتظر مصر الحصول على مليار دولار من البنك الدولي كشريحة أولى من قرض بقيمة ثلاثة مليارات دولار بمجرد إقرار قانون ضريبة القيمة المضافة، كما ستحصل قبل نهاية هذا العام على الشريحة الثانية من قرض البنك الأفريقي للتنمية بقيمة 500 مليون دولار.

وكانت الإمارات العربية المتحدة قالت في أبريل إنها ستودع ملياري دولار في المركزي المصري، لكن لم يتم الإعلان رسميًا حتى الآن عن وصول الوديعة الإماراتية لمصر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
القميص الأحمر والشورت الأبيض.. الأهلي بالزي التقليدي أمام مازيمبي