اعلان

تظاهرات ارتفاع الأسعار تعود من جديد.. والحكومة تواصل الكذب دون توقف

يبدو أن التظاهرات أصبحت مصيرًا يلازم المصريين، فمع كل أزمة تعود لتطل برأسها علي الساحة، ومؤخرًا، نظم أهالي القائد إبراهيم بالإسكندرية تظاهرة، احتجاجًا على غلاء الأسعار، وارتفاع أسعار الخضروات والفاكهة واللحوم والسلع الأساسية، بالتزامن مع اقتراب عيد الأضحى المبارك.

ورفع المتظاهرون لافتات مدون عليها "يا سيسي يا بن مصر.. إحنا معاك حتى النصر"، و"يارب احفظ مصر أم الدنيا"، و"جيش مصر شرطة مصر هم أبناء مصر".

وحمل البعض أعلام مصر، ورددوا هتافات مؤيدة للرئيس عبدالفتاح السيسي والشرطة المصرية، ومناهضة لتنظيم الإخوان الإرهابي على حد وصفهم.

وأكد محمد عظيمة، أحد متظاهري جامع القائد إبراهيم بالإسكندرية، أن الحكومة يجب أن تتخذ خطوات عاجلة وسريعة لحل أزمة غلاء الأسعار، والتي يتاجر بها تنظيم الإخوان، لتحريض المواطنين على الرئيس السيسي.

وأضاف عظيمة، أن أسعار السلع الغذائية والأساسية منها، ارتفعت بشكل ملحوظ خلال الفترة الماضية، ويجب وجود حل من خلال الرقابة على الأسواق والتجار.

كما طالب متظاهرو جامع القائد إبراهيم بتدخل الرئيس عبدالفتاح السيسي، ووزير التموين الدكتور خالد حنفي، لفرض رقابة دائمة على الأسواق والمحال التجارية والتجار؛ للسيطرة على غلاء الأسعار.

وعلي الجانب الآخر قام عدد من اهلي القاهرة الجديدة بتنظيم وقفة احتجاجية أمام مبني جهاز المدينة تحت شعار «كلنا إيد واحدة»، وذلك اعتراضًا على تدني الخدمات المقدمة لهم وانتشار مخالفات البناء والقمامة والكلاب الضالة في شوارع المدينة.

ورفع المتظاهرون لافتات مكتوبا عليها: "من المسئول عن إهدار المال العام"، و"لا للعشوائيات"، و"القاهرة الجديدة ضد الفساد"، و"لا لمخالفات البناء"، مطالبين بإقالة رئيس الجهاز وحل مجلس الأمناء.

و من جانبه علق عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك أن لابد من وجود قانون رادع لمواجهة ارتفاع الاسعار الذي أصبح في أبشع صوره.

وأضاف "يعقوب " أنه لابد من اعادة النظر في ضبط الاسعار وزيادة قوة لمستهلك وكذلك يجب على المستهلك ترشيد استهلاكه، مشيرا إلى أنه لا يجب على المستهلك التعامل مع السلع من منطلق: "تاخد كل حاجة..وخد اللي انت عاوزه".

وأشار إلى انه يجب وجود سياسة نقدية من أجل تسعير السلع وعدم السماح للتجار بالتحكم في السلع ورفعها كما يريدون.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مئات الآلاف من الإيرانيين يشيعون جنازة رئيسي وحضور لافت للسيدات (فيديو)