اعلان

برلمانى: رئيس الوزراء يتعمد إهدار 5 مليارات جنيه

كتب : احمد عطا

أبدى النائب علاء سلام، عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النوب، استنكاره لاهمال كلا من رئيس مجلس الوزراء ووزير التموين للمنظومة الجديدة التى تقدم بها اليهم بشان استلام محصول الأرز من الفلاحين هذا العام، منوها أنها توفر على الدولة خمسة مليارات جنيه.

وأكد سلام انه ينتظر ردهم على المنظومة الجديدة وإن لم يتم الاستجابة، سيتقدم ببيان عاجل ضد كلا من رئيس الوزراء ووزير التموين متهمهم بالتعمد فى اهدار المال العام، مضيفا ان هذه المنظومة تحقق الاستفادة لكلا من الفلاح والمستهلك المصرى والمصنع والمصدر.

وأضاف عضو مجلس النواب أن المنظومة تعتمد على ان يسلم المصنع الأرز لهيئة السلع التموينية بمبلغ 3.5 جنيها ما يؤدى للتوفير على المستهلك وعلى الدولة اكثر من 3 مليار جنيه خلال عام، كما سيوفر على الدولة 5 مليارات جنيها عن العام الماضى، كما ستوفر الارز طوال العام للمستهلك المصرى دون أى عجز يؤثر على المواطنين.

وأكد عضو مجلس الطاقة والبيئة أن هذه المنظومة ستوفر عملة الدولار، بما لا يقل عن المليار ونصف، مضيفا أن سعر الأرز الشعير سيصل الى 2800 جنيه مصرى بدلا من 2400 جنيه ما يؤدى لرفع مستوى الفلاح وتشجيعه على زراعة الأرز، وهى توفر على المستهلك واحد جنيه عن كل كيلو فى ظل الارتفاع الباهظ فى الأسعار.

وتسائل "سلام": "بعد كل هذه المميزات من المستفيد وراء اهمال رئيس الوزراء ووزير التموين لتلك المنظومة؟" مؤكدا انه تقدم بمذكرة تفصيلية بها شرح وافى ودراسة عن المنظومة كاملة لرئيس الوزراء وشرحها تفصيليا لوزير التموين، وانه سينتظر أيام قليلة وان لم ياتيه رد من الحكومة سيتقدم ببيان عاجل ضد رئيس الوزراء.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً