اعلان

بالصور.. "أهل مصر" تقضي يومًا كاملًا مع عمال مشروع "طريق الجلالة"

قضت بوابة "أهل مصر" يوم عملٍ كاملٍ مع العاملين بمشروع "هضبة الجلالة"، فلا تختلف طبيعة العمل في المشروع عن الأيام العادية، حيث العمل ليل نهار، تحت إشراف القوات المسلحة، يوميا يمر الضباط المسؤول علي العاملين، فضلا عن الروح المعنوية العالية وروح التعاون وتحدي البيئة الجبلية.

تحدث "أحمد عبد المقصود 28 عام"، معنا وهو منهمكًا في عمله قائلًا: "أنا جئت من المنيا للعمل كسائق على إحدى سيارات النقل التابعة لإحدى شركات المقاولات التى تعمل بالمشروع، موضحًا أنه جاء بصحبة شقيقيه، مؤكدًا أن الجميع يعمل ليل نهار، موضحًا انهم موزعون على ثلاث ورديات، وذلك لللإنتهاء من المشروع فى الوقت المحدد، كاشفًا أنهم أنجزوا 80% من طريق هضبة الجلالة في أقل من 6 شهور، مضيفًا:"نحن الآن في مرحلة الإنتهاء من الـ 20% الباقية".

وأضاف: "شاهدنا كثيرا اللواء كامل الوزير في القنوات الفضائية وهو يدعو الناس للعمل ولكن عندما قرأنا تصريحات اللواء كامل الوزير فى إحدى الصحف وهو يتحدث عن مشروع "جبل الجلالة"، ويطلب من الشباب التوجه للعمل فيه"، واستكمل: "فذهبت أنا وشقيقي الأكبر والأصغر إلى منطقة العمل بالطريق منذ 4 أشهر، نطلب العمل، وعلى الفور جاءت الاستجابة بأن الشركة تحتاج لسائقين وقمنا باستلام العمل فورًا نحن الثلاثة". 

من جانبه، قال محسن زكريا "20 عام"، من سوهاج، إنه جاء للعمل فى تدبيش مشروع طريق "جبل الجلالة" منذ نحو 3 أشهر، بعدما أخبره أحد أقاربه، يعمل بالمشروع، عن توافر فرص عمل كثيرة، وعندما جاء فى أجازته النصف شهرية ذهبت معه للعمل فى تدبيش الطريق، حيث كنت أعمل فى هذه المهنة منذ فترة وكنا نقوم بأعمال تدبيش كورنيش النيل فى سوهاج أنا وأقاربى".

أما سالم عبد الجليل "28 سنة"، فيقول: "إنه شارك كسائق فى أعمال حفر قناة السويس الجديدة، وبعد الإنتهاء من العمل فيها وافتتاحها فى أغسطس الماضى، جاء إلى طريق الجلالة ليشارك فيه".

وقال محمد عطية، مقاول: "إننا ننفذ المشروع منذ 8 مارس الماضى، موضحًا أن القوات المسلحة تشرف يوميًا على سير العمل، كاشفًا أن لديه 222 عاملًا يتحكمون فى 52 سيارة ومعدة، يعملوا علي ورديتين، وأن رواتب السائقين تتراوح من 3000 إلى 6000 جنية، بحسب مهارة السائق.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والتعاون (3-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | جوووووول الثالث للزعيم