اعلان
اعلان

"الصحفيين" تحيل مدير الحسابات إلى التحقيق وتمنعه من دخول النقابة

قررت هيئة مكتب نقابة الصحفيين تشكيل لجنة برئاسة جمال عبدالرحيم، السكرتير العام، ومحمد شبانة، أمين الصندوق وعضوية عدد من العناصر القانونية والإدارية والمالية للتحقيق العاجل فى مجموعة من الوقائع والمخالفات المالية المنسوبة لمدير الحسابات بالنقابة لما تشكله من خطورة فى حال صحتها فى حق كل من ماتثبت مسؤوليتهم عنها.

وكانت هيئة المكتب برئاسة يحيى قلاش نقيب الصحفيين قد عقدت اجتماعا مطولا وبحضور الزميل اسامه دَاوُدَ عضو المجلس ومقرر مشروع العلاج بالنقابة استعرضت فيه تقريرا مطولا للزميل محمد شبانه أمين الصندوق تناول فيه العديد من الوقائع والمستندات المهمه، كما قدم كل من السكرتير العام ومقرر لجنة العلاج العديد من المستندات والمعلومات التى تدعم هذه الوقائع والتى أخطرا بها نقيب الصحفيين منذ أيام.

وقررت هيئة المكتب الانتهاء من هذا التحقيق خلال مدة وجيزة وعرض ما ينتهى اليه من نتائج على مجلس النقابة لاتخاذ الاجراءات القانونية المناسبة وابلاغ النيابة العامة فى حالة ثبوت تلك المخلفات.

كما وافقت على مجموعة من الاجراءات العاجلة التى اقترحها أمين الصندوق بشكل مؤقت لتحقيق أكبر قدر لظبط الأداء المالى لحين انتهاء التحقيقات، ووضع تصور متكامل يكفل مرحلة جديدة من الأداء الذى يحفظ المال العام ويمنع أى ثغرات يمكن استغلالها مستقبلا.

كما قررت هيئة المكتب وقف مدير الحسابات بالنقابة ومنعة من دخول مقر النقابة لحين انتهاء التحقيقات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً