اعلان

برلماني يطالب بإعداد "كشف حساب" مجلس النواب لعرضه على الشعب

النائب علاء عابد، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحر
كتب : احمد عطا

طالب النائب علاء عابد، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، بضرورة إعداد ملف كامل بإنجازات، مجلس النواب المصري، خلال الدورة البرلمانية الأولى، على أن يتضمن عدد الجلسات العامة، وعدد ساعات عمل النواب، والقوانين التي نوقشت تحت القبة، وأصدرها المجلس.

كما طالب بكشف طلبات الإحاطة، والبيانات العاجلة التي قدمها النواب، وتمت مناقشتها وما آلت اليه، وكذلك أعمال لجان تقصي الحقائق، والوفود التي استقبلها المجلس، والتي سافر للمشاركة فيها، والعمل المشترك مع البرلمانات(الإفريقي والعربي والدولي الأورومتوسطى)، وكذلك إنجازات اللجان النوعية، وعدد ساعات عملها، والاتفاقيات والقوانين والمقترحات التي ناقشتها طوال الدورة البرلمانية الأولى كاملة.

وشدد عابد على أهمية إصدار مثل هذا الملف الكامل للرأي العام، للرد على حملات التشكيك، والاتهامات الباطلة التي طالت المجلس خلال دورته الأولى، وحتي يعلم الناس كم المجهود المضني الذي بذله نواب مصر بعيد عن أعين الإعلام.

وأضاف: "البعض يتهم المجلس بكثرة إجازاته ولا يدرون أن المجلس يعقد في أحيان كثيرة ثلاثة جلسات في يوم واحد، كما أن النواب يعملون باللجان النوعية في أيام إجازات المجلس، بجانب ضرورة تواجدهم في دوائرهم وبين مواطنيهم، وبالتالي ستجد أن النائب في مصر لا يحصل علي إجازات أو عطلات بالشكل الذي يدعيه البعض".

وأشار إلى أن البعض تعمد تصدير البرلمان في القضايا، والإيهام بأنه يعطل القوانين أو المناقشات وهذا أمر غير صحيح، مؤكدًا أن عدم إذاعة الجلسات علي الهواء مباشرة، عامل من عوامل عدم شعور المواطن بعمل المجلس، مؤكدًا أن المجلس لم يتوانى عن مناقشة أي بيان أو مقترح خاص بمحاربة الفساد، وتقرير لجنة تقصي الحقائق لصوامع القمح، خير شاهد على ذلك.

وكشف عابد أن حزب المصريين الأحرار بدأ بالفعل في إعداد ملف بإساهامته في العمل البرلماني خلال الدورة الأولى، وسيتم عرضه على المواطنين في كافة وسائل الإعلام.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً