اعلان

البرلمان العراقي يدعو لإرساء علاقات أقوى وأفضل مع إيران

رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري
كتب : وكالات

دعا رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري، إلى إرساء علاقات عراقية أقوى وأفضل مع إيران لتسهم في بناء جسور التعاون المشترك، لاسيما في المجالات الاقتصادية والبرلمانية، قائلًا: "أن علاقات التعاون تصب في مصلحة البلدين".

واعتبر الجبوري، خلال مؤتمر صحفي مشترك عقد بطهران مع رئيس مجلس الشورى الايراني علي لاريجاني اليوم السبت، أن إيران أدت دورًا فاعلًا في مواجهة الإرهابيين بالعراق، وأن أصحاب القرار العسكري والسياسي في العراق حريصون على مصلحة البلاد ويسعون لتوحيد المواقف لمواجهة الإرهاب وحل الأزمة الاقتصادية، مشيرًا إلى أنه التقى على رأس وفد من البرلمان العراقي مع "لاريجاني" وبحثا العلاقات التجارية والاقتصادية.

ولفت رئيس البرلمان العراقي، إلى أن المنطقة تواجه أزمة أمنية تتمثل في تنظيم "داعش" والجماعات الإرهابية، مؤكدًا الحاجة إلى أن تقف دول المنطقة إلى جانب العراق في حربه ضد الارهاب، منوهًا بدعم إيران للعراق في هذا الشأن.

وتابع: "كنا نرغب أن يؤدي العراق دورًا أكبر في مواجهة الارهابيين، وكنا بصدد أن تكون لنا رؤى موحدة في التصدي لهذه الظاهرة والأزمة في داخل وخارج العراق، ونتحرك حاليًا بهذا الاتجاه بأن نبني علاقات مع مختلف الدول ونستفيد منها في التصدي للازمات، ونعتقد أن علينا أن نجعل مواجهة الإرهاب في المرتبة الأولى من اهتماماتنا".

وأشار الجبوري، إلى أنه تحدث مع "لاريجاني" عن نتائج اجتماع اتحاد البرلمانات الإسلامية الذي عقد في بغداد مؤخرًا، وتم تبادل الآراء بشأن القرارات التي اتخذت بما فيها مواجهة الإرهاب والحركات الإرهابية، وأن يكون التعاون بين جميع الدول موحدًا.

يذكر أن العاصمة العراقية "بغداد" استضافت المؤتمر الحادي عشر لاتحاد البرلمانات الإسلامية الذي عقد خلال الفترة 20-24 يناير الماضي، والذي استهدف المصادقة على "استراتيجية مواجهة التطرف والإرهاب"، بعد أن حصل العراق على موافقة المؤتمر العام لاتحاد برلمانات الدول الإسلامية الذي عقد في "أنقرة" في يناير 2015م على استضافة مؤتمر الاتحاد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً