اعلان

أجندة إخبارية ليوم الاحد الموافق 21 أغسطس 2016

كتب : وكالات

القاهرة.. يواصل مجلس النواب خلال جلساته العامة مناقشة عدد من مشروعات القوانين وتقارير اللجان النوعية عن عدد من الاتفاقيات الموقعة بين مصر وعدد من الجهات الخارجية.

القاهرة.. تعقد لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، برئاسة الدكتور حسين عيسى، اجتماعا، غدا، بقاعة لجنة الشئون الاقتصادية لأخذ التصويت النهائى داخل اللجنة على مواد مشروع قانون بإصدار قانون الضريبة على القيمة المضافة.

القاهرة.. تعقد لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب اجتماعا في العاشرة صباحا قبل انطلاق أعمال الجلسة العامة، بحضور الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة، لمناقشة تقرير المجلس القومي لحقوق الإنسان.

القاهرة.. تعقد لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب اجتماعا لمناقشة أزمة نقص الأدوية داخل المستشفيات في جميع محافظات الجمهورية، وكذلك طلب إحاطة مقدم من أحد النواب.

القاهرة.. تعقد لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب اجتماعا لمناقشة قانون "هيئة الشرطة".

القاهرة.. تناقش لجنة الحكم المحلي بمجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد السجيني ما تضمنته الأسطوانة المدمجة المرسلة من وزارة البيئة، بشأن المبادرات الميدانية لتطوير منظومة إدارة المخلفات، والدراسات المتوفرة في مجال التوجيهات الاستراتيجية والسياسية.

القاهرة.. تناقش لجنة الزراعة والرى والأمن الغذائى مشروع قانون بتحويل بنك التنمية والائتمان الزراعي إلى البنك الزراعي المصري، وأيضا مشكلات تقنين وضع اليد في جميع المحافظات.

القاهرة.. تناقش لجنة الصناعة بمجلس النواب، برئاسة محمد زكي السويدي، قانون الضريبة العقارية على المنشآت الصناعية، وكذلك اللائحة التنفيذية المتعلقة بتراخيص الأراضي الصناعية، ومشروع قانون "تمويل الصناعات الصغيرة".

القاهرة.. تنظم إدارة التدريب وتطوير أساليب العمل بالتنسيق مع قطاع فلسطين والأراضي العربية المحتلة بجامعة الدول العربية، فعالية بعنوان "يوم في القدس" بمناسبة ذكرى حريق المسجد الأقصى المبارك.

القاهرة.. يلتقى الدكتور أشرف الشرقاوى، وزير قطاع الأعمال العام، أعضاء مجلس إدارة الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، لعرض خطة الوزارة لتطوير الشركات القابضة وشركاتها التابعة، والدور الفعال الذى يلعبه العاملون فى هذه الخطة.

القاهرة.. يعقد أول مزاد علنى لبيع الأراضى المستردة بمقر هيئة التنمية الزراعية بالدقى، ويتضمن بيع مساحات مستردة في وادي النطرون والبحيرة وطريق مصر الإسكندرية الصحراوي.

القاهرة.. يطرح البنك المركزى المصرى، نيابة عن وزارة المالية، أذون خزانة بقيمة إجمالية تقدر بـ10.2 مليار جنيه، وتبلغ قيمة الطرح الأول لأذون خزانة لأجل 91 يومًا، 4.7 مليار جنيه، وأذون بقيمة 5.5 مليار جنيه لأجل 273 يومًا.

القاهرة.. يقيم قطاع صندوق التنمية الثقافية في السابعة مساء احتفالية "الموسيقى الفرعونية" بقصر الأمير طاز، في إطار اكتشاف الهوية المصرية القديمة والحفاظ عليها.

القاهرة.. تتواصل فعاليات الدورة الـ 25 لمهرجان قلعة صلاح الدين للموسيقى والغناء، ويقام حفلان مساء غد يبدأ الأول فى الثامنة مساء على مسرح المحكى 1، ويحييه المنشد على الهلباوى بمجموعة من الأناشيد والابتهالات الدينية.

القاهرة.. يقدم البيت الفنى للفنون الشعبية والاستعراضية، العرض المسرحى " تلاميذ الفيس بوك" على مسرح ليسيه الحرية بالاسكندرية.

القاهرة.. يقام بنقابة المهندسين الفرعية بالجيزة في السادسة مساء أمسية شعرية غنائية لكل من الشاعر الدكتور أسامة أبو طالب أستاذ الدراما والنقد الفني بأكاديمية الفنون والحاصل على جوائز دولية عديدة في مجال الشعر والأدب، بصحبة الشاعر المهندس إيهاب البشبيشي.

القاهرة.. يقام بمكتبة إبداع في السادسة مساء غد حفل توقيع ومناقشة كتاب "عندما تصبح المرأة رئيسة جمهورية" للكاتبة نيرمين كحيله.

القاهرة.. تستعد مؤسسة "بتانة الثقافية"، لحفل توقيع ومناقشة رواية "حذاء فيلليني" للروائي وحيد الطويلة، الصادرة عن دار المتوسط للطبع والنشر الإيطالية بميلانو، في السابعة مساء بمقر المؤسسة بالجريك كامبس.

القاهرة.. يناقش الكاتب الدكتور رضا محمد عبدالرحيم كتابه الجديد "محاكمة هيرودوت" ورسائل خوفو السرية (مسرحيات) بمكتبة البلد بوسط القاهرة، ويدير المناقشة الكاتب معتز صلاح.

القاهرة.. يقيم مركز مساحة في الساعة الثانية عشر ظهرا ورشة المسرح المجتمعي. يهدف تدريب المسرح المجتمعي بالأساس إلى تمكين الشباب، وتنمية معارفهم ومهارتهم في استخدام المسرح المجتمعي لدعم قضاياهم المجتمعية.

القاهرة.. يقدم الفنان علي الهلباوي في الثامنة مساء حفلا في إطار فعاليات الدورة الـ25 من مهرجان "القلعة للموسيقى والغناء" الذي تستقبله تستقبل قلعة صلاح الدين الأيوبي يليه حفل آخر للفنان أحمد سعد في تمام العاشرة مساء.

القاهرة.. يعرض المعهد الثقافي الإيطالي بالزمالك في السابعة مساء غد الفيلم الدرامي "بائع الأدوية"، للمخرج مورابيتو، من إنتاج عام 2013.

الإسكندرية.. في إطار فعاليات الدورة الرابعة عشر من مهرجان "الصيف الدولى للموسيقى والغناء" يستقبل المسرح المكشوف بمكتبة الإسكندرية حفلا جديدا لفرقة "وايف جاز" في الثامنة والنصف مساء.

المنصورة.. تنظم إدارة الاعلام البيئي بجهاز شئون البيئة بمنطقة شرق الدلتا ندوتين في العاشرة صباحا لتعريف المزراعين باساليب الاستفادة من قش الارز وذلك بمقر الوحدة المحلية بكل من قريتي المنيل مركز طلخا وشها مركز المنصورة.

المنصورة.. ينظم بيت الثقافة بمدينة دكرنس ندوة في الحادية عشر عن "إسرائيل" بمقر مكتبة البيت، فيما يعقد نادي الادب بقصر ثقافة المنصورة اجتماعه الدوري في السابعة مساء بقاعة الفيديو بالقصر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السيسي: يوم تحرير سيناء يعكس قوة الإرادة المصرية وقدرة الشعب على صنع المستحيل