اعلان

الزوجة الزنانة ... مشكلة أصبح لها علاج

الزواج هو أفضل حصن للرجل والمرأة ولكن كثيرًا من الرجال والسيدات يفاجأون بصفات غريبة عليهم من شركائهم فكيف يتعامل الزوج مع الزوجة الزنانة ؟.

الزوج الذكي يجب عليه أن يعرف كيف يتعامل مع صفات زوجته السيئة إن وجدت بها لان كل انسان به عيوبه وكل انسان به من النواقص التي يجب على كل طرف ان يتعامل مع تلك الصفات، ولعلاج مشكلة الزوجة الزنانة يقدم " أهل مصر" بعض النصائح للزوج من بينها:

1- يجب على الزوج في تعامله مع الزوجة الزنانة ألا يكون الرفض المطلق هو الكلمة المفضلة على لسانه لان ذلك الرفض يشعرها انك تقوم بذلك من قبيل الاستهانة بها او انك لا تعترف بحقوقها في ان تتخذ هي ما يراه مناسبا من قرارات لذا يجب علي الزوج ان يقبل لها احد الطلبات المعقولة واذا رفض اخر فليكن بسبب وجيه وليحاول شرح وجهة نظره في الرفض .

2- يجب على الزوج ان يختار الوقت المناسب لرفض طلبات الزوجة لانه ليست كل الاوقات صالحة لرفض طلباتها فهناك وقت لا مجال فيه للرفض مهما كانت قناعاتك ، لانه اذا ما رفضت دون ان تخبرها عن سبب رفضك وبطريقة صحيحة ومقنعة سيتولد لديها احساس بانك ترفض طلباتها لمجرد الرفض فقط.

3- الزوج الذكي هو من يشرك زوجته وخاصة الزوجة الزنانة في كل تفاصيل حياته وتعرف ما تمر به من احداث وتعرف ما لها وما عليها وظروفك الحياتية، هنا ستكون الزوجة اكثر تفهما لاسباب رفضك لان عدم معرفتها بظروفك العامة وخاصة المالية منها ستكون معذورة اذا لم تقتنع بمبرراتك لاي طلب لها.

4- على الزوج المتفهم ان يتعامل بنوع من الحنكة مع الزوجة الزنانة بحيث يكون هادئًا بعض الشيء والا ينفعل اثناء الحديث مع الزوجة لان الانفعال يفقد الانسان ميزة التركيز والقدرة على الاقناع فيجب على الزوج ان يكون متماسكًا وان يركز في كل كلامها حتى يستطيع ان يتفهم طبيعة طلبها وهل سيلبي لها طلبها ام لا بكل موضوعية.

5- يجب علي الزوج ان يحاول استخدام أسلوب التسويف مع الزوجة الزنانة لانك تستطيع ان تكسب بعضا من الوقت لتأجيل النقاش واذا نجحت في ذلك فلربما تنسى هي الامر تماما او أن تغير رأيها ولربما توصل الزوج لفكرة اخرى يقنع بها زوجته.

6- استخدام اسلوب النقاش من الاساليب التي يجب اتباعها مع الزوجة الزنانة ولكن على الزوج ان يكون منطقيا وهادئًا في أثناء النقاش ويجب على الزوج أن يعرض وجهة نظره بوضوح لانه بذلك ربما تلفت نظرها لجانب آخر في الحكاية لم تكن تعرفه وبذلك تغير من رأيها إن اقتنعت بصواب رأيك.

7- المرأة عموما لا تقتنع برأي واحد لذا فعلى الزوج أن يحاول إشراك اكثر من رأي لهم نفس الاراء عندها يجوز عندما ترى اجماعا على رأيك ان تغير موقفها.

8- يجب على الزوج ان يعطي الزوجة الزنانة مساحة من الوقت لانها لن تستجيب لرأيك بمجرد ان تنطق به ولكن عليك ان تصبر عليها حتى تستطيع ان تفكر هي بروية فان اقتنعت كان بها وان رفضت فقد يكون لديها سبب وجيه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً