اعلان

طريقة عمل اللازانيا في طواجن

صورة تعبيرية

اللازانيا من الأطباق المحببة لدي الصغار والكبار كما أنها تعد من الأطباق اللذيدة والشهية، ويقدم لكي " أهل مصر" طريقة جديدة لتحضير اللازانيا في طواجن.

المكونات

1 ملعقة كبيرة زيت زيتون

1 بصلة متوسطة مقطعة صغير

2 فص ثوم مفروم

600 جرام لحم مفروم

2 ملعقة كبيرة صلصة

4 حبات طماطم متوسطة مقطعة مكعبات صغيرة

1/2 ملعقة صغيرة فلفل أحمر

2 شريحة لازانيا كل واحدة مقطعة إلى 4 قطع مربعة

8 أوراق ريحان طازج مفروم

2/3 كوب جبن شيدر مبشور

1 كوب جبن موزاريلا مبشور

ملح و فلفل أسمر حسب الرغبة.

طريقة تحضير اللازانيا في طواجن :

يُسخن الفرن مسبقاً على درجة حرارة 180 درجة .ثم يُسخن زيت الزيتون في مقلاة عميقة و يضاف إليه البصل و الثوم مع التقليب لمدة دقيقتين ثم يضاف اللحم المفروم ويُترك اللحم على النار لمدة 8 دقائق أو حتى ينضج تماماً .

بعدها نضيف الطماطم و الصلصة و الفلفل الأحمر و الملح و الفلفل الأسود إلى اللحم المفروم و تقلب المكونات ثم يُترك العصاج على النار لمدة 10 دقائق ثم يرفع من على النار .

بعدها تُطهى كل قطعة من اللازانيا على حدة في ماء مغلي لمدة 10 ثواني و تجفف على مناشف ورقية وتُدهن 4 من الأواني الفخارية ( الطواجن ) بقليل من زيت الزيتون أو الزبدة وتتوضع في كل واحد قطعة من اللازانيا ثم تُوزع نصف كمية العصاج على الأواني ثم ترش بالريحان و الجبن الشيدر وتُرص قطع اللازانيا المتبقية فوق الحشو مع ترك أطراف اللازانيا للخارج .

بعد ذلك تُوضع كمية العصاج المتبقية فوق اللازانيا و ترش الجبنة الموزاريلا على السطح , وأخيرا تُدهن أطراف اللازانيا بقليل من الزيت و توضع الأواني في الفرن لمدة 15 دقيقة أو حتى يذوب الجبن و يكتسب السطح اللون الذهبي و تقدم ساخنة .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً