اعلان

كيف تتجنبين الإصابة بالسكر في فترة الحمل؟

صورة أرشيفية

تعتبر فترة الحمل من أكثر الأوقات المميزة في حياة كل سيدة، حيث تحرص علي مرورها بسلام حتي يمكنها أن تستقبل طفلها بأمان.

وتعد الإصابة بالسكر خلال الحمل من أكثر الأمور الشائعة والتي تقع ضحيتها الكثير من السيدات، حيث ينتج بسبب عجز الجسم عن إفراز كمية كافية من الأنسولين، ما يؤدي إلى ارتفاع مستويات السكر في الدم.

علي الجانب الآخر، فهناك عدد من الأمور التي قد ترتكبها الحامل وتؤدي إلى زيادة نسبة إصابتها بسكر الحمل، ومنها الإفراط في تناول الطعام، ما يؤدي إلي زيادة الوزن، وعدم الاهتمام بشرب الماء بكميات كبيرة؛ بالإضافة إلي تناول الأطعمة التي تحتوي على نسب عالية من الدهون الحيوانية والكوليسترول، وتكرار الحمل على فترات متقاربة، خاصةً إن سبق للحامل الإصابة بسكر الحمل من قبل.

وبشكل عام يمكنك اتباع عدد من الإرشادات لتقليل فرص الإصابة بالسكر في فترة الحمل، ومنها اعتماد نظام غذائي متوازن يحتوي على كربوهيدرات الحبوب الكاملة، وبروتينات اللحوم الصافية الخالية من الدهن والدهون الصحية، وممارسة التمارين الرياضية التي تساهم في السيطرة على مستويات السكر في الدم، ومن التمارين الآمنة خلال الحمل: اليوجا والمشي والسباحة.

كما يُنصح أيضا بالتحكم في زيادة الوزن، والتركيز على مصادر السكر الطبيعي من الفاكهة وعصائرها الطبيعية، إجراء تحليل سكر منذ الزيارة الأولى للطبيب ومتابعة مستوياته، للتحكم في مستوى السكر في الدم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والجونة في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | التشكيل