اعلان

"العدل" العراقية تنفذ حكم الإعدام بحق المدانين في "مجزرة سبايكر"

صورة أرشيفية
كتب : وكالات

نفذت وزارة العدل العراقية، اليوم الأحد، حكم الإعدام بحق المدانين بارتكاب جريمة "مجزرة سبايكر" في مدينة تكريت مركز محافظة صلاح الدين شمالي العراق قبل عامين، حيث تم تنفيذ الحكم القضائي النهائي في سجن الناصرية بمحافظة ذي قار جنوبي العراق.

وكان الرئيس العراقي فؤاد معصوم صادق على أحكام الإعدام الخاصة بجريمة " مجزرة سبايكر" والمصادق عليها من قبل محكمة التمييز الاتحادية، وقال ان المشمولين بها هم من المدانين بجرائم إرهابية خطيرة راح ضحيتها مئات المواطنين الأبرياء، وتم ارسال المراسيم الموقعة من معصوم إلى السلطة التنفيذية المعنية بغرض تنفيذ الأحكام.

وكانت الدائرة القانونية في رئاسة الجمهورية العراقية تسلمت ملفات أحكام الإعدام الخاصة بجريمة سبايكر بعد المصادقة عليها من قبل محكمة التمييز الاتحادية، والتي طالت 36 مدانا كانت قد صدرت بحقهم أحكام إعدام من المحكمة الجنائية المركزية في بغداد، بينما تم الإفراج عن ثلاثة متهمين في القضية.

يذكر أن "مجزرة سبايكر" نفذها تنظيم (داعش) الإرهابي، ويتهم بعثيون من فلول نظام صدام حسين بالمشاركة بها، عقب أسر جنود عراقيين من قاعدة سبايكر في يوم 11 يونيو 2014 بعد سيطرة التنظيم على مدينة تكريت مركز محافظة صلاح الدين ومدينة الموصل مركز محافظة نينوي، حيث أسروا 1700 جندي وقادوهم إلى الصحراء وقاموا بقتلهم رميا بالرصاص ودفن بعضهم أحياء.

وقد صور عناصر (داعش) المجزرة، التي نجا منها بعض الجنود العراقيين، ورووا ما حدث من تسليم القاعدة وهروب القادة العسكريين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
نيويورك تايمز: حماس أبلغت أنها ستفرج عن 33 من المحتجزين الإسرائيليين لكن ليسوا كلهم أحياء