اعلان

"الاتصالات" تتفق مع "تكنوموبايل" للإلكترونيات لإنشاء أول مصنع لها بمصر

المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات
كتب : وكالات

أعلن المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، اليوم الأحد، عن الاتفاق المبدئي مع شركة تكنوموبايل الصينية العالمية على إنشاء أول مصنع للشركة للإلكترونيات في مصر.

وقال الوزير -خلال مشاركته اليوم في فعاليات مؤتمر "تدشين مبادرة (EDU- TEC) وإطلاق التابلت التعليمي (WinPad10) التي تهدف إلى نشر ثقافة التعليم الالكتروني التفاعلي باستخدام ادوات تكنولوجيا المعلومات - إن المصنع في مصر سيكون لإنتاج أجهزة إلكترونية ذكية منزلية وأجهزة المحمول، وإضاءات الليد.

وأضاف القاضي، أن المصنع الجديد هو لتلبية متطلبات السوق المحلي والتصدير لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، موضحًا أن 80% من إنتاج المصنع الجديد سيكون موجها للاستهلاك المحلي، و20% منه موجهًا للتصدير، فيما تلتزم الشركة من خلال خطتها التنفيذية خلال الأربع سنوات القادمة بإنتاج 17 مليون جهاز محمول تابلت، وإنشاء مركز للبحوث والتطوير وآخر لتطوير البرمجيات.

وأشاد المهندس ياسر القاضي بهذه الخطوة من جانب الشركة، مؤكدًا أن هذه الخطوة ستوفر قيمة مضافة جديدة من خلال لاعب جديد داخل سوق صناعة الالكترونيات المصرية، وذلك في إطار مبادرة تنمية صناعة الالكترونيات التي تتبناها الدولة.

والقى الوزير الضوء على باقة الحوافز التي تقدمها الحكومة المصرية للمستثمرين في مجال صناعات الالكترونيات، وفرص التواجد في المناطق التكنولوجية، وتقديم الدعم اللازم للمساهمة في جهود البحوث والتطوير المحلية والتدريب التقني للكوادر.

ونوه القاضي، إلى أن الدولة تبذل جهودًا كبيرة حاليا لتوفير البيئة الداعمة للإنتاج المحلي ومنها إنشاء وتنمية مناطق تكنولوجية، وإعداد القوانين المصاحبة لها؛ والاجراءات التي تقوم بها الحكومة لجذب الاستثمارات ومنها الاتفاقيات الاقتصادية الثنائية التي تربط مصر بالعديد من الدول والمناطق في العالم مثل اتفاقيات التعاون مع الدول الافريقية من خلال الكوميسا ومع الاتحاد الأوروبي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة غزل المحلة ولافيينا (1-1) بدوري المحرتفين "مرحلة الصعود" (لحظة بلحظة) | استراحة