اعلان

"يونيفرسال" تضخ 130 مليون جنيه استثمارات جديدة في السوق المصرية

مجموعة شركات "يونيفرسال"

أعلنت مجموعة شركات "يونيفرسال" عن بدء تشعيل مصنعًا للإسطمبات المغذية لصناعة الأجهزة المنزلية في مصر بتكلفة تجاوزت الـ 130 مليون جنيه.

وقال يسري قطب، رئيس مجلس إدارة المجموعة، فى بيان: إن "المصنع الجديد هو الأول من نوعه في مصر، والأحدث ضمن 14 مصنعا تابعين للمجموعة في مصر لتصنيع الأجهزة المنزلية وتصنيع وتشكيل المكونات المعدنية والبلاستيكية اللازمة في إنتاج الأجهزة".

وأوضح قطب أن الصناعات المغذية مصنع الاسطمبات يحقق الإكتفاء الذاتي لمصانع الأجهزة المنزلية التابعة لمجموعة يونيفرسال وتوفر تلك الاسطمبات أيضا للمصانع العاملة في مصر، مما يعمل على تقليل الاستيراد في هذا المجال وتخفيف الضغط على العملة الأجنبية.

وأشار رئيس المجموعة إلى عزم المجموعة التوسع في أنشطتها الاستثمارية في مصر خلال العام الجاري لتلبية الطلب المتزايد على منتجات الشركة من البوتجازات والغسالات والسخانات في مصر وخارجها، إذ تصدر الشركة أكثر من 60 % من إنتاجها للخارج بما يعادل 30 % تقريبا من حجم صادرات مصر من الأجهزة المنزلية.

وأكد رئيس مجلس إدارة مجموعة يونيفرسال أن الشركة لديها خطة طموحة للتوسع وضخ استثمارات جديدة وزيادة التصدير للخارج، حيث يبلغ حاليا عدد الدول التي تتواجد فيها سخانات يوينفرسال 80 دولة حول العالم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الأهلي يواجه الألومنيوم والزمالك ضد بروكسي فى كأس مصر