اعلان

الحكومة الفلسطينية تحذر من استمرار المخاطر التي تهدد المسجد الأقصى

المسجد الأقصى
المسجد الأقصى
كتب : وكالات

حذرت الحكومة الفلسطينية، اليوم الأحد، من استمرار المخاطر التي تهدد المسجد الأقصى المبارك، جراء مواصلة الاعتداءات الاحتلالية ضده، وسائر المقدسات الإسلامية والمسيحية، وضد مدينة القدس المحتلة بشكل عام.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) عن المتحدث الرسمي باسم الحكومة يوسف المحمود قوله "إن سلسلة الجرائم الاحتلالية بحق المسجد الأقصى، لم تتوقف منذ عام سبعة وستين حتى يومنا هذا، الذي ما زلنا نشهد فيه مواصلة الاعتداءات الصارخة ضد أقدس مقدسات المسلمين سواء بالانتهاكات والتدنيس، والادعاء والتزوير، والدفع بمزيد من المخاطر التي تهدد الأقصى".

وأضاف المحمود أن "الحفريات التي تقوم بها سلطات الاحتلال تحت وحول المسجد الأقصى وما ينتج عنها من انهيارات، وتشققات في البناء تنذر بأشد المخاطر التي تهدد المسجد ووجوده".

أوضح أن "تلك الإجراءات تشكل جزء من سياسة الحكومة الإسرائيلية، تجاه الحرم الشريف والمقدسات، التي تعد انتهاكا سافرا لكافة القوانين، والقرارات الدولية، والحقوقية، والأخلاقية، والإنسانية"، مطالبا المجتمع الدولي، والدول العربية والإسلامية بتدخل عاجل لإنقاذ الأقصى، ومدينة القدس المحتلة، واتخاذ قرارات فورية وفاعلة، من أجل وقف الاعتداءات الإسرائيلية التي باتت تشكل خطرا كبيرا على وجوده، وعلى هوية القدس الحضارية العربية والإسلامية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الأنباء الفرنسية: إسرائيل تقصف منطقتين طالبت بإخلائهما في رفح الفلسطينية