اعلان

عمّار القسوم.. طفل سوري يتحول لأصغر مترجم للألمانية في العالم

عمّار عبد المجيد القسوم

طفل سوري يخطف الكاميرات والصحف الألمانية بعد لجوئه إلى برلين، أتقن اللّغة الألمانيّة بعد أشهر من تعلّمه لها، عقب لجوئه مع عائلته إلى هناك مطلع هذا العام 2016، حيث انتقل من متعلّم للّغة الألمانية إلى مترجم لها، ليصبح المترجم الأصغر في ألمانيا.

الطفل السوري “عمّار عبد المجيد القسوم” ابن قرية كفرسجنة في ريف إدلب، وابن الثانية عشرة ربيعا، لجأ مع عائلته إلى ألمانيا، إلى قرية لاستروب التّابعة لولاية نيدرساتشين، وبعد دخوله المدرسة في القرية الألمانية وتلقّيه دروسًا في اللّغة الألمانية، أصبح يتقن اللّغة بنسبة 90 في المئة، وأصبح المترجم الوحيد في المدرسة، إضافة إلى أنه يترجم في مركز لإيواء اللّاجئين.

وقال والد الطفل عمّار، كان يعمل في سلك قوى الأمن الدّاخلي وانشق عن النظام منذ بداية الأحداث في سوريا، وبعد تسارع الأحداث فيها، أخذ قرار اللّجوء إلى ألمانيا، واستطاع الوصول إليها بعد أيّام من رحلة شاقّة طويلة عبر البحار والغابات، كادت أن تودي بحياته وعائلته.

واضاف والد الطفل “عمار”: “لقد تمكّن عمّار خلال فترة قصيرة جدًا من إتقان اللّغة الألمانية، وأصبح في البداية المترجم الوحيد في مدرسة لاستروب، وبعد فترة انتقل للعمل مترجمًا للكاريتاس في مركز لإيواء اللاجئين في ولاية نيدرساتشين الألمانية”.

وكانت “دير شبيغل” و”غلوبينغ بوغ” من بين الصّحف الرسمية وأشهرها والتي نشرت قصة الطّفل السوري عمّار المترجم الأصغر للغة الألمانية من بين اللاجئين إلى ألمانيا.

دفعت ظروف الحرب آلاف السّوريين إلى النّزوح خارج وطنهم سوريا، فخرجت آلاف العائلات السّورية منذ بداية العام 2015، إلى دول غربية كثيرة، وكان القسم الأكبر من اللّاجئين استقر في ألمانيا، بسبب التّسهيلات الكبيرة التي كانت تقدّمها الحكومة الألمانية.

قصّة تتكرر لدى الكثير من السوريين الذين لجأوا إلى بلاد الغرب والبلاد العربية، حيث كان الطلاب السوريون من المتفوقين في عدة مجالات، وحصلت قبل فترة طالبة سورية على أعلى درجة في كلّية الطّب في تركيا، وفي الإمارات العربية المتّحدة العربيّة قبل فترة تفوقت طالبة على الطّلاب الإماراتيين أنفسهم في الجامعة التي كانت تدرس فيها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إيقاف باهر المحمدي وسعيدو سيمبورية.. رابطة الأندية تعلن عقوبات الجولة 22 بالدوري