اعلان

أمين البحوث الإسلامية: اجتياز الدورات التدريبية للمرشحين للابتعاث ضروري لعملية الاختيار

الدكتور محيي الدين عفيفي، الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامي
كتب : وكالات

أعلن الدكتور محيي الدين عفيفي، الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية بالأزهر، أن الدورة التدريبية التي سيعقدها المجمع للمرشحين للابتعاث خارج البلاد واجتياز اختباراتها، تعتبر جزءً مكملًا لمسألة اختيار المبعوث والتي تتم بدقة عالية وعلى مراحل مختلفة.

وأكد الأمين العام فى تصريح له اليوم الاثنين، أنه لا مجال للمجاملة في اختيار هذه العناصر التي تمثل مصر من خلال دور مبعوثي الأزهر الشريف في الخارج، وهذا ما يؤكد على أهمية التدقيق الشديد في اختيار المبعوث شكلًا ومضمونًا.

وبيَن الأمين العام أن حضور المرشحين للابتعاث للدورة التدريبية التي ستبدأ هذا الأسبوع في اللغات ومناقشة شبهات جماعات التكفير والعنف من خلال المحاضرات العلمية التي ستركز على خريطة تلك الجماعات والتيارات المتطرفة في المناطق المختلفة من العالم، فضلًا عن تعريف المبعوثين بالمنطلقات الفكرية لتلك الجماعات وآليات توعية الناس وخاصة شريحة الشباب وتحذيرهم من خطر تلك الجماعات.

وأوضح عفيفي أن هذه الدورة تُعد من الدورات العلمية المركزة والتي يحتاج إليها كل مبعوث قبل سفره، ليكون على دراية بالمناطق التي سيعمل بها لأجل بلورة رؤية الأزهر الشريف في المواجهة الفكرية لهذه التيارات المتطرفة وبيان المعالم الحقيقية للإسلام ورؤيته للتعايش السلمي واحترام الآخر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
داعية أزهري: بَحيرا الراهب أحق بالذكر والثناء من إسلام بحيري